الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:27 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:24 PM
العشاء 8:46 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

احتجاز بريطاني في الإمارات بعد ارتدائه قميص منتخب قطر

احتجاز بريطاني في الإمارات

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إن السلطات الإماراتية ألقت القبض على مشجع كرة قدم بريطاني، واحتجزته بعد أن ارتدى قميص منتخب قطر الوطني لكرة القدم خلال إحدى مباريات كأس آسيا.

وأوضحت الصحيفة في تقرير على موقعها الإلكتروني، أن عيسى أحمد (26 عاما)، وهو أحد مشجعي فريق "أرسنال" الإنجليزي ويعيش في ولفرهامبتون، سافر إلى الإمارات لقضاء عطلة في كانون الثاني، وبينما كان يتواجد هناك حصل على تذكرة لحضور مباراة بين منتخبي قطر والعراق في بطولة كأس آسيا في 22 كانون الثاني.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحمد ارتدى قميص منتخب قطر خلال المباراة، وهو لا يعلم أن القيام بذلك في الإمارات يعد جريمة يعاقب عليها بغرامة كبيرة والسجن.

وقال أحد أصدقاء أحمد، واسمه عامر لوكي للصحيفة، إنه بعد اعتقاله الأولي، تم احتجازه على خلفية اتهامات بأنه أدلى بمزاعم كاذبة حول مسؤولي الأمن.

وأضاف: "يبدو أنه أطلق سراحه بعد أن اعتُقل، واعتدى عليه رجال الأمن في السيارة، واتُهم بالترويج لقطر. وذهب إلى مركز الشرطة للإبلاغ عن الاعتداء، واتهم بتلفيق أكاذيب عن الحادث".

في المقابل، قال متحدث باسم السفارة الإماراتية بلندن: "تبحث سفارة الإمارات العربية المتحدة في مزاعم بشأن احتجاز مواطن بريطاني. الإمارات دولة تقوم على سيادة القانون واحترام الأفراد. نأخذ أي ادعاء بشأن انتهاكات حقوق الإنسان على محمل الجد - سواء كان ذلك يتعلق بأحد مواطنينا أو أي من البريطانيين البالغ عددهم 1.5 مليون يزوروننا كل عام"، وفق المصدر ذاته.

بينما قال متحدث باسم وزارة الخارجية: "نحن نقدم المساعدة لرجل بريطاني تم القبض عليه في الإمارات العربية المتحدة وعلى اتصال مع السلطات المحلية"، وفق الصحيفة.

 

Loading...