الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

القيادة ترفض التعامل مع مخرجات مؤتمر وارسو

ارشيف- مؤتمر وارسو

قال وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إن القيادة الفلسطينية لن تتعامل مع مخرجات مؤتمر وارسو المنوي خلاله اعلان ما يسمى "صفقة القرن" من قبل الادارة الأمريكية مؤكدا انه لا يستحق الاهتمام. 

واشار المالكي للاذاعة الرسمية، الى تصريحات الرئيس التي اكد فيها اننا لن نشارك في مؤتمر لا يرتكز على الشرعية الدولية ولن نقبل ان يمثلنا احد او يتحدث باسمنا.

وحول جلسة الامن المغلقة اليوم والمتعلقة بقرار اسرائيل وقف عمل بعثة التواجد الدولي في الخليل قال المالكي إنه رغم اهمية المناقشة التي تقتصر على مستوى الدول الاعضاء الا اننا نتوقع الفيتو الأمريكي.

وتحدث المالكي عن التحضيرات للقمة الافريقية التي يشارك فيها الرئيس بكلمة هامة في العاشر من الشهر الجاري قائلا: ان القرارات تم صياغتها وسترفع لإقرارها خلال اعمال القمة والتي تحذر من التغلغل الاسرائيلي في القارة الافريقية مشيرا الى لجنة عربية ترأسها السعودية تتابع هذه القضية.

كما بين المالكي ان القمة العربية الاوروبية في شرم الشيخ في الخامس والعشرين الجاري تجمع على محورية القضية الفلسطينية وعلى قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين مشيرا الى انه سيطرح الاعتراف الاوروبي بالدولة الفلسطينية للمناقشة خلال اعمال القمة.

Loading...