مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:39
الظهر 12:42
العصر 04:20
المغرب 07:18
العشاء 08:45
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

دراسة يابانية: التغير المناخي يهدد الذكور بالانقراض

الاحتباس الحراري قد يؤثر بشكل مباشر على البيولوجيا البشرية

أفادت دراسة يابانية أن الذكور مهددون بالانقراض بسبب التغير المناخي الذى أصبح يشغل العالم منذ عدة سنوات، ومن المتوقع أن يختفى الذكور بشكل تدريجي.

ووفقاً لقناة cnn الأمريكية، فقد أشارت الدراسة الجديدة إلى أن ظاهرة الاحتباس الحرارى سيكون لها تأثيرات متنوعة على كوكبنا، ولكنها قد تؤثر أيضًا بشكل مباشر على البيولوجيا البشرية.

وعلى وجه التحديد يمكن لتغير المناخ أن يغير نسبة المواليد الذكور والإناث، حيث يولد المزيد من الأطفال في أماكن ترتفع فيها درجات الحرارة، ويقل عدد المواليد في أماكن تتأثر بتغيرات بيئية أخرى، مثل الجفاف أو الحرائق التي يسببها الاحترار العالمي.

وقال ميزاو فوكودا، كبير القائمين على الدراسة اليابانية، لقد وجدنا صلة بين التقلبات في درجات الحرارة وانخفاض نسبة الجنس من ذكر إلى أنثى عند الولادة.

وأضاف فوكودا أن الإجهاد الناشئ مباشرة عن الأحداث المناخية الناجمة عن ارتفاع درجة حرارة الارض قد يؤثر أيضا على نسبة الجنسين.

وعلى الرغم من أن العلماء لا يعرفون كيف يؤثر هذا الأمر على الحمل، فإن فوكودا يفترض أن ضعف خلايا الحيوانات المنوية التي تحمل علامة Y، والأجنة الذكورية والتوتر هم السبب في حدوث تغيرات دقيقة في نسب الجنس.

Loading...