الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

إطلاق مشروع سياحي تدريبي مشترك في اريحا

مشروع سياحي تدريبي

أعلن اليوم الاربعاء، في مدينة اريحا، عن إطلاق مشروع سياحي تدريبي مشترك تنفذه شرطة محافظة اريحا والاغوار وهيئة تنشيط السياحة ومديرية السياحة والآثار ومدرسة رواد الغد الخاصة  بعنوان "المرشد السياحي الصغير".

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، ان إطلاق المشروع جاء من قصر هشام الاموي وعلى غرار مشروع "الشرطي الصغير"، ويهدف للحفاظ على الآثار والتعرف على المقدرات الوطنية الأثرية والسياحية في المحافظة، وذلك عبر التدريب المكثف نظريا وعمليا ل 40 طالبا ذكورا وإناثا (أعمارهم من 10 إلى 14 عاما) من المشاركين في أنشطة الشرطة والتربية.

وبعد الانتهاء من المشروع واجتياز فترة التدريب، سيكون هناك حفل تخرج وشهادات للمشاركين، والذين سيستفاد من خبرتهم لاحقا في مشروع جديد يهدف للتوعية السياحية والأثرية في المدارس وفي المواقع الأثرية والمنشآت السياحية، ويصبحوا أعوانا للجهات المشاركة في هذا المجال، وفق الشرطة.

خلال اطلاق المشروع

والمشاركين في المشروع سيخضعون لدورات في الإرشاد السياحي واللغة الانجليزية وأعمال الفسيفساء ورحلات ميدانية علمية لعدد من المواقع الأثرية الهامة في المحافظة ونشاطات أخرى، ومدة المشروع المقترحة شهرين، ويتولى فرعي العلاقات العامة وشرطة السياحة والآثار ومديرية السياحة متابعة المشروع .

وستكون هناك رحلات لمواقع أثرية ومنشآت سياحية تقدم الخدمة للسياح والزوار إضافة لتوزيع نشرات وكتب أفلام عن المواقع للمشاركين وتولى نائب مدير العلاقات العامة والإعلام الرائد إبراهيم قواريق متابعة المشروع والإشراف على فعالياته مع عدد من ضباط شرطة السياحة والمشرفين من وزارة السياحة ومدرسة رواد الغد، بحسب بيان الشرطة.

مشروع سياحي تدريبي في اريحا

Loading...