الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:41 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:16 PM
العشاء 8:36 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اخصائية: اللوف يساعد على إلتئام الجروح

نبات اللوف

قالت اخصائية التغذية رشا شواورة،ان الخضار الورقية منها نبات اللوف والخبيزة ورق اللسان واللوفيتة والسبانخ هي نباتات لها قيمة غذائية عالية وتحتوي على فيتامين "كيه" الضروري لتخثر الدم وإلتئام الجروح.

وأضافت خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على أثير راية أف أم، ان ههذ النباتات غنية بفيتامين "الفولكأسد" الضروري للجسم خاصة للحوامل في أول ثلاثة أشهر من حملهن كونه يحمي من التشوهات الخلقية لدى الجنين.

وتابعت الاخصائية، ان الخضار الورقية فيها مواد مختلفة وأخرى مضادة للأكسدة مثل مادة "الزيزامبل" المفيدة لصحة العين وحمايتها من الإصابة بالأمراض  بالإضافة إلى مادة "البيتاكروتين" التي تعمل على تقوية الجهاز المناعة وتقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان القولون.

ودعت الاخصائية، إلى استغلال نباتات هذا الموسم من السنة وإدراجها في النظام الغذائي وذلك لأهميتها للجسم.

وأوضحت ان هذه النباتات لا تتأثر بعد طبخها ولا تفقد من قيمتها الغذائية أو من الفيتامينات التي تحتويها إلا فيتامين "سي" الذي يقل قائلة انه يمكن تعويضه من خلال الليمون الذي يَعصر عليها ويساهم في سرعة امتصاص الجسم للحديد خاصة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم والنساء اللواتي يكون لديهن مشاكل في مستوى الدم.

ونوهت الشواورة، ان اللوف لا يمكن تناوله دون طبخه على عكس السبانخ قائلة، لأن تناوله دون طبخه قد يكون ساما للجسم.

ودعت الاخصائية، إلى تناول الخضار الورقية الغنية بالألياف مرتين في الأسبوع على الأقل خاصة للذين يعانون من مشاكل في القلب والكولوسترول والسكري.

 

 

Loading...