الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

رفضت الحضور

السلطة ترد على الدعوة الأمريكية للاجتماع في وارسو

الوزير حسين الشيخ

رد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الوزير حسين الشيخ، الجمعة، على تصريحات مسؤول أمريكي بشأن توجيه دعوة لمسؤولين فلسطينيين لحضور مؤتمر وارسو، في العاصمة البولندية وارسو، لبحث السلام في الشرق الأوسط.

وقال الشيخ في تغريدة عبر حسابه على (تويتر): "نؤكد رفضنا لحضور هذا المؤتمر وأنه لا ينوب احد عن الشعب الفلسطيني في الحديث عن قضيته غير ممثله الشرعي والوحيد منظمة التحرير الفلسطينية".

من جهته، قال أمين سر منظمة التحرير صائب عريقات: "لن نحضر مؤتمر وارسو ولم نفوض أحداً للحديث نيابة عنا".

وكان مسؤول في الإدارة الأمريكية أن واشنطن دعت ممثلين عن السلطة الوطنية الفلسطينية لحضور المؤتمر حول الشرق الأوسط، الذي من المقرر عقده في العاصمة البولندية وارسو، يوم 12 من الشهر الجاري.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى، لم يذكر اسمه، قوله: "طلبنا من السلطة الفلسطينية إيفاد ممثلين لحضور هذا المؤتمر".

ويشارك في المؤتمر رئيس الحكومة الإسرائيليّة، بنيامين نتنياهو، ومن المقرّر أن يكشف خلاله جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، عن جانب من الخطّة الأميركيّة لتسوية القضيّة الفلسطينيّة، المعروفة إعلاميًا باسم "صفقة القرن".

تغريدة حسين الشيخ

وأشار إلى أنه لن تكون هناك مفاوضات في وارسو، وإنما مناقشة لموضوع السلام في الشرق الأوسط، بين الفلسطينيين والاسرائيليين، كما سيبحث مواجهة إيران بالمنطقة.

وأضاف المسؤول أن كوشنير سيشارك في المؤتمر و"سيبحث جهود الإدارة (الأمريكية) لتفعيل السلام بين إسرائيل والفلسطينيين وسيجيب كذلك عن أسئلة الحاضرين".

وأكد أن الولايات المتحدة ترغب بالاطلاع على الرؤية الفلسطينية بشأن المواضيع التي ستناقش في وارسو، مضيفا أن واشنطن تسعى لإجراء "مناقشات بناءة" خلال الاجتماع.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت أن أكثر من 40 دولة ستشارك في المؤتمر الذي سيعقد في العاصمة البولندية من 12 إلى 14 فبراير الجاري.

Loading...