الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

بطاقة صحفية جديدة

شروط جديدة على العمل الصحفي بغزة ونقابة الصحفيين ترد

صحفي - صورة تعبيرية

أعلنت المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الأحد، أنه بعد تاريخ 1/ أبريل /2019 لن يسمح لأي صحفي إجراء مقابلات صحفية أو أي عمل إعلامي داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية الا بعد إبراز البطاقة الصحفية الصادرة من وزارة الإعلام.

ورفضت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اعلان المكتب الإعلامي فرض شروط جديدة على العمل الصحفي في القطاع، معتبرة أن الجسم الصحفي فوجئ اليوم، بتلك "القيود الجديدة".

وقالت النقابة في بيان لها، "المكتب الاعلامي توعد أنه سيمنع أي صحفي من اجراء أي مقابلات صحفية داخل المؤسسات الحكومية لمن لا يحمل بطاقة المكتب".

واعتبرت إن هذا القرار تدخل في العمل الصحفي، داعية لوقف هذا الاجراء فوراً "لأنه يتعارض مع الحريات الاعلامية التي كفلتها القوانين واللوائح".

وطالبت النقابة الأطر والمؤسسات الصحفية إلى اعلان موقف واضح من هذا الاجراء "الذي يمثل خروجا عن مهام ووظائف تشكيل وزارة الاعلام الفلسطينية في تنظيم عمل المؤسسات الاعلامية والصحفيين الأجانب".

وأكدت نقابة الصحفيين أن البطاقة التي تصدرها هي البطاقة الوحيدة التي تؤكد عمل حاملها في العمل الصحفي في فلسطين، مطالبة كافة المؤسسات تسهيل عمل حامليها ومنع أي صحفي من الوصول إلى مصادر المعلومات التي يريدها.

ووصفت الأمر بأنه "تدخلاً خطيراً في حرية العمل الصحفي وانتهاكاً واضحاً للحريات الصحفية".

Loading...