الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سلطة الطاقة تناقش مشروع حماية الإيرادات وتطوير المؤسسات

خلال اجتماع سلطة الطاقة

عقدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في مقرها اليوم الثلاثاء، اجتماعاً ناقش برنامج حماية الإيرادات الذي يأتي ضمن مشروع كفاءة الطاقة الهادف إلى تحسين وتطوير أداء المؤسسات العاملة في قطاع الكهرباء في فلسطين.

وقالت سلطة الطاقة في بيان وصل "رايـــة"، إن البرنامج الممول من البنك الدولي وصندوق المانحين بقيمة 23 مليون دولار أمريكي، يهدف إلى زيادة فاعلية شركات توزيع الكهرباء في الضفة الغربية وقطاع غزة في مجال تقليل نسبة الفاقد الغير فني ومواجهة حالات الربط الغير قانوني من خلال تركيب 20,000 عداد ذكي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما يقوم البرنامج على توريد وتشغيل أنظمة مبرمجة ترفع قدرة الشركات على الصعيد الإداري والمالي والتجاري والفني من خلال برنامج ادارة علاقات المشتركين والفوترة ونظامERP لشركات التوزيع في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويتضمن المشروع زيادة مصادر الكهرباء في قطاع غزة لمعالجة النقص الحاد الذي يعاني منه القطاع من خلال التركيب ما يزيد عن 800 نظام طاقة شمسية ووحدات تخزين الطاقة (البطاريات) للمشتركين المنزليين والشركات والمؤسسات الصغيرة بآلية الصندوق الدوار، بالإضافة إلى تركيب أنظمة طاقة شمسية للمستشفيات والعيادات الصحية  في القطاع.

وأشار رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية المهندس ظافر ملحم على أهمية مشروع حماية الإيرادات مؤكداً على استمرارية دعم وتعزيز الطاقة في قطاع غزة ضمن خطة الحكومة الفلسطينية لمعالجة مشاكل لنقص الحاد في إمدادات الطاقة في القطاع.

ويزور الأراضي الفلسطينية فريق من الخبراء من البنك الدولي لعقد مجموعة من اللقاءات وورشات العمل بحضور سلطة الطاقة ووحدة مراقبة المشاريع وشركات التوزيع في الضفة والقطاع.

Loading...