مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:52
الظهر 11:52
العصر 03:05
المغرب 05:31
العشاء 06:52
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

مصادر اسرائيلية: نتنياهو يلتقي وزيري خارجية البحرين والمغرب في وارسو

نتنياهو
نتنياهو

يسعى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إلى عقد لقاء مع وزيري خارجية البحرين والمغرب، بالإضافة إلى عدد من وزراء الخارجية العرب، وذلك على هامش أعمال مؤتمر وارسو، الذي تنطلق أعماله يوم غد، الأربعاء، بمشاركة دول عربية أخرى منها السعودية والإمارات.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية (كان)، اليوم الثلاثاء، إن نتنياهو "سيغادر إلى العاصمة البولندية مساء اليوم، للمشاركة في مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط".

وأضافت أن "مكتب رئاسة الحكومة يسعى إلى ترتيب عدة لقاءات لنتنياهو على هامش هذا المؤتمر، بما في ذلك مع وزيري خارجية المغرب ناصر بوريطة، والبحرين خالد بن أحمد آل خليفة". وذكرت أنه "تم تنظيم اجتماعين لرئيس الحكومة، أحدهما مع نائب الرئيس الأميركي، مايك بينس، والثاني مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو".

وتنطلق في العاصمة البولندية، وارسو، غدا الأربعاء، أعمال مؤتمر حول الشرق الوسط، ويستمر على مدار يومين بمشاركة دول عربية وغربية، بمبادرة الولايات المتحدة وبولندا، وذلك لحشد رأي عام دولي مناهض للسياسات الإيرانية في المنطقة.

وأعلن الفلسطينيون مقاطعة هذا المؤتمر، داعين الدول العربية إلى رفض اللقاء مع نتنياهو على هامشه، فيما لم يصدر أي بيان عن أي من الدول العربية المشاركة بعقد لقاءات ثنائية مع نتنياهو.

Loading...