الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

استمرارا لرسالته بتمكين المرأة في شتى القطاعات

البنك الوطني ومركز دنيا التخصصي لاورام النساء يطلقان حملة صحية توعوية للسرطان

حملة صحية توعوية للسرطان

بمناسبة اليوم العالمي للسرطان وقرب حلول شهر المرأة، أطلق مركز دنيا التخصصي لأورام النساء التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي والبنك الوطني حملة توعوية في مواجهة السرطان. وتتخلل الحملة الممتدة على مدار شهرين، حملة توعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم والقولون والتي تستهدف النساء في سن الأمان من عمر 45 الى 55 عاما كونهم الفئة الأكثر عرضة للاصابة بهذه الأورام.

وتعليقا على اطلاق الحملة، اوضحت المدير الطبي والاداري لمركز دنيا الدكتورة نفوذ مسلماني تفاصيل الحملة، مشيرة ان النشاطات تتضمن 5 أيام طبية في شمال ووسط وجنوب الضفة الغربية، التي ستتضمن توعية النساء حول اجراء الفحوصات الذاتية للثدي، وفحوصات مسحة العنق والدم الخفي في البراز.

وأضافت الدكتورة مسلماني، انه سيتم اجراء حلقات اذاعية توعوية ايضا عبر اثير اذاعة نساء اف ام حول كيفية الكشف المبكر عن المرض، وآلية العلاج المبكر والدعم النفسي للمصابات، بالاضافة الى سلسلة من الندوات التوعوية والنشاطات الترفيهية  احتفالا بيوم المرأة.

ومن جانبها أعربت مديرة العلاقات العامة في البنك الوطني ريم عناني عن سعادتها بتجديد الشراكة مع مركز دنيا التخصصي لأورام النساء خاصة في هذه الحملة، لأهمية نشر الوعي الصحي بين فئة النساء بمرض السرطان كعامل أساسي للشفاء المبكر منه. مضيفة أن المساهمة في دعم هذه الحملة تأتي استمرارا لتمكين المرأة، هذا القطاع الذي يشكل عامودا اساسيا في برنامج مسؤولية البنك المجتمعية وفي رسالته باطلاق منتجات مصرفية متخصصة لها لتمكينها اقتصاديا.

وأشارت عناني، الى ان البنك بصدد اطلاق برامج جديدة للمرأة في الاشهر القليلة القادمة، سيتم الاعلان عنها في حينه، بالاضافة الى خدمات جديدة من شأنها ايضا تقديم تجربة مصرفية مغايرة للنساء الفلسطينيات لدعم ريادتهن وتمكينهن اقتصاديا.

والجدير ذكره، ان الشراكة بين البنك الوطني ومركز دنيا التخصصي لاورام النساء ممتدة منذ اطلاق برنامج التوفير الأول للمرأة الفلسطينية "حياتي" والذي ساهم بشكل مباشر في تعزيز نسب الشمول المالي للمرأة الفلسطينية، وتمكينها اقتصاديا.

Loading...