الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

تحدث عن مؤتمر وارسو

نتنياهو يكشف: هناك علاقات سريّة مع جميع الدول العربية الا واحدة

نتنياهو وسلطان عمان في لقاء قبل اسابيع - ارشيفية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن هناك علاقات سرية بين اسرائيل وجميع الدول العربية باستثناء سوريا، لافتا إلى أن الحديث عن قطع مثل هذه العلاقات "عار عن الصحة"، على حد تعبيره.

جاءت تصريحات نتنياهو، قبيل سفره للمشاركة في أعمال مؤتمر وارسو "السلام والأمن في الشرق الأوسط" الذي تستضيفه العاصمة البولندية اليوم الأربعاء.

وجدد نتنياهو تحريضه على إيران، داعيا للحد من نفوذها في الشرق الأوسط، وكبح المشروع النووي الإيراني، كما تفاخر بالغارات الإسرائيلية للحد من التموضع العسكري الإيراني في سوريا.

وحول المشاركة في مؤتمر وارسو قال نتنياهو إنه "عبارة عن مؤتمر دولي هام جدا بحيث يتمحور حول القضية الإيرانية، وهو يجمع بين كل من إسرائيل والولايات المتحدة وبعض الدول في المنطقة والدول خارج هذه المنطقة. فستكون هناك اجتماعات مثيرة للاهتمام ومتنوعة".

وفيما يتعلق بتطبيع العلاقات ما بين إسرائيل ودول عربية، تطرق نتنياهو بالقول إن "علاقاتنا مع دول المنطقة برمتها، ما عدا سورية، جيدة للغاية والكلام عن انقطاعها عار من الصحة ولا يعكس الواقع بأي شكل من الأشكال. فالواقع يشهد على أن تلك العلاقات تتعزز باستمرار. ولا أقصد أن جميعها علنية، فبعضها طي الكتمان، وبعضها الآخر علني، ويمكن ملاحظة ذلك يطغي فوق السطح والإحساس بذلك في الأجواء".

Loading...