الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

أول مسؤول أمريكي يصرح

كوشنير: صفقة القرن ستعرض بعد الانتخابات الاسرائيلية

كوشنير ونتنياهو - ارشيفية

أكد جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الإدارة الامريكية ستقدم خطتها للسلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين المعرفة بـ "صفقة القرن" بعد الانتخابات الاسرائيلية المقرر اجراءها في أبريل المقبل.

وقال كوشنير خلال جلسة مغلقة على هامش مؤتمر وارسو أمس الأربعاء، "سنقدم خطة السلام بعد انتخابات 9 أبريل/نيسان في إسرائيل".

ونقلت القناة 13 العبرية، عن كوشنير قوله: "سيتعين على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تقديم التنازلات".

وأوضح انه سمع خلال المؤتمر ممثلين عن السعودية، الأردن وإسرائيل يتحدثون، وبرأيه "هم يقومون بعمل جيد أكثر مني في شرح السبب الذي يجعلنا متفائلين (استعدادا لمبادرة السلام)". وأضاف كوشنير بان:"مبادرة السلام العربية كانت ممتازة لكنها في نهاية الامر لم تجلب السلام وتصل الى شيء. انا أشجع ان يقوم كل شخص بالحفاظ على رأس منفتح بالأشهر القريبة".

وأعلن البيت الأبيض أن كوشنير، رئيس الطاقم الأمريكي الذي يبلور الخطة، سيطلع وزراء خارجية الدول المشاركة في مؤتمر وارسو على تطورات اعداد الخطة.

وفي بداية الأسبوع ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الامريكية بان خطة السلام الامريكية استكملت، وذكر التقرير ان البرنامج يمتد على 175 حتى 200 صفحة وفقط خمسة أشخاص لديهم إمكانية الوصول للملف الكامل.

وهذه هي المرة الأولى التي يحدد فيها مسؤول أمريكي رفيع المستوى موعدا زمنيا لإطلاق الصفقة.

وأعلنت القيادة الفلسطينية رفضها المسبق لخطة السلام الأمريكية، بعد ان اعلن الرئيس دونالد ترامب إنها ستسقط موضوع القدس من طاولة المفاوضات.

Loading...