الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منخفض يستمر يومين

الحالة الجوية حتى نهاية الشهر.. هل تتساقط الثلوج؟

تساقط الثلج في جبل الشيخ - ارشيفية

قال الراصد الجوي مؤيد الزعتري، إن المنطقة ستمر بـ "نشاط جوي مميز ومتصاعد ابتداء من نهاية الاسبوع وحتى نهاية الشهر".

وأضاف الزعتري: "كما توقعت قبل اسبوعين عودة للشتاء عند منتصف شهر شباط حتى نهاية شهر شباط، وها هي الخرائط اليومية بدأت تشير لذلك".

وتابع: "باختصار موجة رطبة وباردة وفترات باردة جدا من نصف شباط لاخر شباط والله أعلم دائما".

من جهته، قال موقع طقس فلسطين، إن البلاد تتأثر اليوم الخميس، واليومين القادمين، بأطراف منخفض جوي جديد بارد إلى شديد البرودة، وتهطل الأمطار من جديد في مناطق واسعة من فلسطين، وخاصة الأجزاء الشمالية، في حين ستكون الحالة متواضعة في مناطق الوسط والجنوب من حيث الهطول المطري، وتأثير عالٍ من حيث البرودة.

وأوضح الموقع أنه في ساعات المساء ازدادت نسبة الغبار في الأجواء نتيجة استمرار هبوب الرياح الجنوبية الغربية ، كما بدأت سرعة الرياح بالازدياد الملحوظ في هذه الأثناء ، مع أجواء باردة بشكل كبير، وفق آخر تحديثات الأحوال الجوية.

ويتوقع استمرار تأثر المناطق الشمالية بالمنخفض الجوي هذه الليلة على أن تمتد بعض الهطولات أحياناً الى أجزاء من شمال الضفة والمثلث والسواحل الوسطى، في حين تكون فرص باقي المناطق في الوسط والجنوب ضعيفة بإستثناء فرصة لتشكل سحب محلية سريعة التأثير ، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة وقوية أحياناً.

وفي ساعات متأخرة هذه الليلة وحتى ساعات الفجر والصباح الباكر، يتوقع تساقط زخات ثلجية خفيفة فوق قمم جبال الجليل الأعلى نتيجة تسرب رياح قطبية المنشأ صوب البلاد، في حين تكون فرصة ذلك في باقي القمم ضعيفة نظراَ لعدم تزامن قيم البرودة والهطول معاً، وفي جبل الشيخ يتوقع تساقط ثلوج كثيفة بالإضافة لقمم جبال لبنان وسوريا العالية بما فيها جبال ريف دمشق.

وفي يوم الجمعة، تستمر الأجواء بشكل مشابه من حيث تأثر المناطق الشمالية بالمنخفض الجوي بشكل رئيسي ، مع فرصة لامتدادها الى بعض المناطق الوسطى، وفي ساعات المساء والليل تتحسن الفرصة لامتداد بعض الهطولات المطرية الى أجزاء من أواسط البلاد وربما تكون مصحوبة بتساقط زخات البرد والعواصف الرعدية أحياناً بفرصة متوسطة بشكل عام ، ومع تركزها بشكل أساسي فوق الشمال، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة مع أجواء باردة الى باردة جداً.

أما يوم السبت، فتهطل زخات متفرقة من الأمطار في شمال البلاد والسواحل الشمالية والوسطى، تمتد أحياناً الى بعض المناطق الوسطى بمشيئة الله ، وتكون الرياح جنوبية غربية والأجواء باردة الى باردة جداً، وفق موقع طقس فلسطين.

وفي يوم الأحد، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة، وفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار في حين يسود جو شديد البرودة ليلاً وفجراً.

Loading...