الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في موسكو

الأول بعد اسقاط الطائرة.. لقاء مرتقب بين نتنياهو وبوتين

نتنياهو وبوتين

من المقرر أن يصل رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس المقبل، الى العاصمة الروسية موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل بحث التواجد الايراني في سوريا.

وذكرت قناة "كان" العبرية، أن نتنياهو يسعى خلال لقائه بالرئيس بوتين، يوم الخميس المقبل، في موسكو، إلى الإصرار على طرد القوات الإيرانيّة من مناطق تعهدت روسيا بإخلائها.

ووفقًا للقناة، فإن نتنياهو سيسعى كذلك إلى التأكيد، مجددًا، لروسيا وللنظام السوري أن إسرائيل "لن تقبل بالتموضع الإيراني المتواصل في سورية"، بالإضافة إلى الاستفسار عن التحضيرات لتفعيل منظومة صواريخ إس 300 الروسيّة شماليّ سوريا، التي سلّمتها موسكو لدمشق بعد إسقاط الطائرة الروسية قبالة الشواطئ السورية في أيلول/سبتمبر الماضي.

كما كشفت القناة أن نتنياهو سيصطحب معه رئيس شعبة الاستخبارات العسكريّة في الجيش الإسرائيلي ("أمان)، وقائد سلاح الجو، في إشارة إلى مدى حساسيّة القضايا المطروحة على طاولة النقاش.

ويكتسي لقاء نتنياهو – بوتين أهميّة خاصّة في إسرائيل، كونه الأول منذ إسقاط الطائرة الروسية، التي تتهم موسكو طائرةً إسرائيليّة بالتستّر وراءها ما أدى إلى إسقاطها بالدفاعات الجويّة السورية، وإثر هذا الإسقاط، امتنع بوتين عن لقاء نتنياهو رسميًا، غير أن التنسيق العسكري بين البلدين فوق سوريا لم يتوقف طويلًا، وما زال مستمرًا.

وشنّت إسرائيل منذ حادثة إسقاط الطائرة الروسيّة عدّة غارات في إسرائيل، منها ما أعلنت عنه رسميًا، وآخرها كان بداية الأسبوع الجاري، باستهداف القنيطرة في الجانب المحرّر من الجولان.

Loading...