أوقات الصلاة
الفجر 04:45
الظهر 11:24
العصر 02:18
المغرب 04:38
العشاء 06:03
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

أكدت دعمها للرئيس

أوكرانيا: الجالية الفلسطينية في خاركوف تنتخب هيئة إدارية جديدة

مؤتمر الجالية في خاركوف

عقدت الجالية الفلسطينية في مدينة خاركوف الأوكرانية، مساء أمس الأحد، مؤتمرها الرابع "دورة شهيد الغربة أسامة الفضي"، وذلك لانتخاب هيئة ادارية جديدة للجالية في المدينة.

وفي بداية المؤتمر، ألقى المهندس بلال عودة برقية أرسلها الدكتور نبيل شعث مسؤول دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير، كما ألقى مجموعة من رؤساء وممثلي الجاليات العربية في أوكرانيا، كلمات ترحيبية، مشيدين بقوة وتماسك الجالية الفلسطينية في أوكرانيا وخاصة في مدينة خاركوف.

كما تحدث رئيس الجالية المهندس نضال الأسطل، عن الانجازات التي تم تحقيقها خلال الدورة السابقة التي استمرت لمدة عامين، ثم قدم استقالته للجنة التحضيرية للانتخابات.

ممثلو الجاليات ألقو كلمات خلال المؤتمر

وبعد اكتمال النصاب القانوني لإجراء الانتخابات، أدلى أبناء الجالية الفلسطينية في خاركوف بأصواتهم، وجاءت نتائج الانتخابات بفوز الأسطل برئاسة الجالية للمرة الثالثة على التوالي، وأعضاء الهيئة الإدارية الدكتور عمرو عمرو، المهندس تامر زيارة، الدكتور ياسر عاشور، المهندس باسل اصليح، الدكتور ليث ابو عزيه، المهندس نبيل فرينه.

وتقدمت الجالية الفلسطينية بكل الشكر والتقدير لدائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، والتي يترأسها الدكتور نبيل شعث، مؤكدة أن الدائرة تواصلت الجالية طوال فترة التحضير للانتخابات، مقدمة الشكر ايضا للدكتورة كفاح راديدة في دائرة شؤون المغتربين.

وقال الأسطل بعد اعادة انتخابه: "شعاري المعروف سنكون أينما وجد الفلسطيني، سنأسس الجاليات في باقي المدن وسنعمل على أن تكون الجالية الفلسطينية في اوكرانيا جالية واحدة".

وأضاف: "وعدنا بتأسيس الجاليات وانطلقنا بالعمل بمدينة دنيبرو ومن ثم مدينة بولتافا وجاري العمل على توحيد الصف الفلسطيني بجميع المدن الأوكرانية، المشوار طويل ولكننا سنعمل بكل طاقاتنا لدعم ومساندة قضيتنا الفلسطينية العادلة تحت قيادة الرئيس محمود عباس".

المهندس نضال الاسطل خلال القاء كلمته في المؤتمر

وتابع رئيس الجالية: "نحن نعمل تحت الإطار الشرعي وهي منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ولن نتخلى عن الثوابت الوطنية".

ودعا الأسطل الرئيس أبو مازن لإعطاء أوامر بفتح قنصلية في المناطق الشرقية في اوكرانيا من أجل طلابنا الذين يعانون ويلات السفر والمصاريف الهائلة للوصول إلى السفارة في العاصمة.

وأردف: "نتوجه اليكم نحن رؤساء الجاليات في المناطق الشرقية وكلنا امل بحل هذا الموضوع  مع العلم ان الطلاب يسافرون مسافة ٥٠٠ كيلو لعمل أو تصديق مستندات بالسفارة"، مشددا على وقوف الجالية ودعمها المطلق لمواقف الرئيس عباس الراسخة في ظل المرحلة الحساسة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

 

Loading...