الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الفلسطينية أيوب.. رحلة زاخرة بالتطوع والانسانية في استراليا

العمل التطوعي والانساني - تعبيرية

دأبت الناشطة الفلسطينية في العمل التطوعي الاجتماعي في مدينة سيدني الأسترالية داليا أيوب، على الكثير من الأعمال التطوعية والانسانية والاجتماعية، خلال تجربتها الواسعة التي استمرت سنوات عديدة، على الرغم من أعباء الأعمال التي يواجهونها.

أيوب أنشأت أكاديمية للتنمية البشرية من منظور اسلامي، في مدينة سيدني الاسترالية، بعد رحلة في الغربة استمرت 24 عاما، قضت منها 10 سنوات في نيوزيلندا و14 عاما في استراليا.

وعن الأسباب التي دفعتها لتأسيس الأكاديمية، قالت أيوب في حديث لبرنامج "أنا من هناك" عبر أثير "رايـــــة"، إن العمل التطوعي في الاسلام هو من الاصلاح والنصح وعمل الخير، وهو واجب على كل مسلم، ويجب أن يعمل كل جهده ووقته لخدمة وطنه ودينه.

وتقدم الأكاديمية عدة نشاطات، منها نشاطات دعوية وتربوية وتعليمية، بهدف توصيل كل انسان يدخل اليها؛ الى مرحلة "الحياة بإحسان"، تضيف: "درجة الاحسان هي اعلى درجات الانسانية، ونعمل على أن يكون كل انسان مؤثر في حياته ويخدم نفسه في الدنيا والآخرة".

أما عن الفئات التي تستفيد من الخدمات التي تقدمها الأكاديمية، أوضحت أيوب أنهم حاليا يؤكدون على النساء من سن 21 الى 45 عاما، منهم طالبات جامعات ومنهم أمهات.

وأشارت الى أن مدينة سيدني تتواجد فيها أكبر جالية اسلامية في أستراليا، معتبرة أن ذلك "نعمة" حيث تخففهم الغربة.

للاستماع الى مقابلة داليا أيوب اضغط هنا

للاستماع الى حلقة برنامج "أنا من هناك" كاملة اضغط هنا

Loading...