مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 12:33
العصر 04:03
المغرب 06:42
العشاء 08:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

ماذا تخبئ الخرائط الجوية لنهاية شباط وبداية آذار؟

أجواء ماطرة- أرشيفية

لا تزال الطبقات العليا من الجو باردة جداً بفعل امتداد منخفض جوي يتموضع فيها، بالتزامن مع وجود تيارات هوائية رطبة بحرية على الطبقات الوسطى والسطحية، ما يعني استمرار تولد السحب الممطرة أمام السواحل الفلسطينية وفوق الجبال أيام الأربعاء والخميس والجمعة، وفقاً لما أفاد به موقع طقس الوطن. 

وفي التفاصيل; يكون الطقس بارداً أيام الأربعاء والخميس والجمعة، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من المطر خاصة في الفترة ما بين الظهيرة والمساء في الأيام المذكورة، اذ تأخذ الامطار طابع الامطار المحلية التي تتطور مع ارتفاع الحمل الحراري ونشاط التيارات الى اعلى مستوى. 

بعد ذلك، ترتفع الحرارة بصورة تدريجية ما بين السبت والاثنين من الاسبوع المقبل، لتتجاوز معدلاتها، وتتراجع برودة الاجواء ويقل ظهور السحب، وتهب على فترات رياح جافة. 

الفترة ما بين 25 شباط و 03 آذار:  

وأفاد طقس الوطن أنه يسيطر خلال هذه الفترة مرتفع جوي قوي على أجزاء هامة وواسعة من القارة الاوروبية، ما يعني توجه الكتل الهوائية قطبية المنشأ جنوباً وشرقاً نحو روسيا وتركيا ومنطقة " البحر الابيض المتوسط " 

وعليه، ترتفع احتمالية تأثر بلاد الشام بإحدى هذه الكتل شديدة البرودة باحتمالات عديدة، سواءً عن طريق تشكل : 1-  منخفض ماطر، أو الاحتمال الآخر: 2-  تطور منخفض يحمل معه ثلوج، حيث لا يزال من الصعب الجزم بطبيعة هذه الكتل وما ستحمله لنا.

ودعا طقس الوطن  الى متابعة التنبؤات بشكلها العام بعيداً عن التفاصيل، حيث ان الفترة لا تزال بعيدة، وإمكانية تراجع الحالة المنتظرة واردة، وامكانية تطورها أيضا ً واردة. 

Loading...