الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الجمعة الـ 48

استشهاد طفل واصابة 41 مواطنا على حدود غزة

مسيرات العودة اليوم على حدود غزة

استشهد طفل وأصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرات العودة السلمية التي تنطلق للأسبوع الـ 48 على التوالي شرق قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، استشهاد الطفل يوسف سعيد حسين الداية (15 عاما) متأثرا بجراحه الخطيرة التي اصيب بها في الصدر من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق غزة.

وأكدت الصحة، اصابة 41 مواطنا بجراح مختلفة برصاص قوات الاحتلال شرق قطاع غزة بينهم طفل بجراح حرجة جدا، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق.

ومن بين الاصابات الصحفي منيب سمير، حيث أصيب بقنبلة غاز بالبطن شرق خانيونس، فيما استهدفت قوات الاحتلال النقطة الطبية شرق البريج بقنابل الغاز بشكل مباشر.

وأشارت الوزارة الى اصابة المسعف المتطوع فارس القدرة بقنبلة غاز بالرأس شرق خان يونس جنوب القطاع.

وفتح جنود الاحتلال المتمركزين على طول الشريط الحدودي شرق القطاع، نيران أسلحتهم صوب المشاركين في المسيرات التي تجري شرق مدينة غزة وبلدة جباليا شمال القطاع ومخيم البريج وسطه وخان يونس ورفح جنوبه، ما أدى إلى إصابة العشرات بجروح مختلفة.

اصابة مواطن بقنبلة غاز في وجهه

وادعت وسائل اعلام عبرية، أن شبان فلسطينيين اجتازوا السياج الفاصل جنوب قطاع غزة، وألقوا أجسام مشبوهة نحو قوات الجيش دون وقوع إصابات.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت الجماهير للمشاركة في فعاليات الجمعة الثامنة والأربعين؛ وفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي.

وأطلقت الهيئة الجمعة الماضية شعار "مسيرات العودة وكسر الحصار خيارنا" على فعاليات هذه الجمعة، قبل أن تعلن استبداله بـ"الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي".

وشددت الهيئة على وحدة الجغرافيا والدم والجسد الفلسطيني في مواجهة مؤامرة شطب الثوابت، موضحة أن "القدس والعودة والأرض ثوابت لا يمكن التنازل أو التفريط بها، فهي تعني لنا البقاء أو الفناء".

Loading...