الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نادي ستشوان جيونو من مدينة تشنغدو يصبح النادي السابع في مجموعة سيتي لكرة القدم

مجموعة سيتي لكرة القدم

أعلنت مجموعة سيتي لكرة القدم و"أبتيك" و"تشاينا سبورتس كابيتال" اليوم عن شراء نادي "سيشوان جيونو" لكرة القدم من مدينة تشنغدو الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية بالصين، وذلك في حدث شهد حضور مجموعة من المسؤولين الحكوميين ومشجعي النادي وكبار التنفيذيين في الشركات المستحوذة.

ويلعب نادي "سيشوان جيونو" مبارياته في ملعب تشنغدو لونغكيانيي لكرة القدم في مقاطعة تشنغدو، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 27 ألف شخص، هذا ويستعد النادي حاليًا لبدء الموسم الجديد في الشهر المقبل.

ويمثل هذا الإعلان خطوة مهمة تجسد التزام المالكين الثلاثة الجدد في دعم خطط تطوير رياضة كرة القدم في الصين على المدى الطويل.

وتملك مجموعة سيتي لكرة القدم (CFG) العديد من الشركات الرياضية في مجال كرة القدم على مستوى العالم، بما في ذلك مجموعة من نوادي كرة القدم المحترفة والأكاديميات الرياضية وشركات الدعم الفني والتسويق، وتشمل قائمة أندية المجموعة كلاً من نادي مانشستر سيتي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، ونادي نيويورك سيتي الذي يلعب في دوري النخبة الأمريكي.

وأصبح "ستشوان جيونو" سابع نادٍ ينضم إلى مجموعة سيتي لكرة القدم، والتي لها حضور في الصين من خلال مكاتبها التي تتخذ من شنغهاي وشينزين مقرًا لها، إضافة إلى شراكاتها التجارية ومشاريعها المجتمعية المتعددة وسجلها المميز في مجال تعليم كرة القدم، حيث ينتشر مدرّبو السيتي في العديد من المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم الصينية.

وقد تأسس صندوق "تشاينا سبورتس كابيتال" في عام 2017 بالشراكة بين "سي إم سي" و"سيكويا تشاينا"، ويركز على الفرص الاستثمارية في قطاعات التسويق والابتكار في عالم الرياضة. ويذُكر أن "سي إم سي" قد استحوذت على حصة من أسهم مجموعة سيتي لكرة القدم في ديسمبر 2015. فيما تعتبر "أبتيك" شركة رائدة عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات، ويقع مقرها الرئيس في شينزين، وهي شريك تجاري لنادي مانشستر سيتي منذ عام 2016.

وبهذا السياق قال فيران سوريانو، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي لكرة القدم: "يمثل هذا الإعلان مرحلة مهمة للغاية في مسيرة مجموعة سيتي لكرة القدم وخاصة أن الصين أصبحت سوقاً مهماً للغاية في عالم كرة القدم. ونحن سعداء بانضمام نادي سيشوان جيونو إلى مجموعتنا بالتعاون مع شركائنا "أبتيك" و"تشاينا سبورتس كابيتال"، ونرى أن هذه الخطوة تتماشى مع أنشطتنا الموجودة حالياً. ونثق تمامًا بأننا أنشأنا شراكة مميزة قادرة على تحقيق النجاح المنشود من ناحية الإشراف على إدارة النادي، وذلك بفضل العلاقة القوية التي تجمع مانشستر سيتي ومجموعة سيتي لكرة القدم و"سي إم سي" و"تشاينا سبورتس كابيتال" و"أبتيك".

وأضاف قائلاً: "إننا متفائلون جداً بمستقبل كرة القدم في الصين، ولهذا نؤكد التزامنا طويل الأجل بتطوير نادي سيشوان جيونو ودعم المواهب الكروية في الصين على حد سواء. وسينصب تركيزنا الفوري على تطوير أداء النادي في رياضة كرة القدم وسنوظف كافة خبراتنا ومعرفتنا لبناء علاقة قوية مع مشجعي النادي والمساهمة الإيجابية في المجتمع. ونحن متشوقون للغاية للبدء بتحقيق ذلك على الفور".

ومن جهته قال جيمس تشو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أبتيك: "إنه يوم مهم لكرة القدم في الصين، ولدينا جميعاً حلم واحد لتطوير لعبة كرة القدم ونادي سيشوان الذي تم تأسيسه من قبل سيشوان للألعاب الوطنية "يو 20" في 2017. إن الفريق يعكس الولع بهذه اللعبة الشعبية في المنطقة وانضمام فريق شاب وطموح لأسرة كرة القدم لدينا يعد أمرًا مهمًا بالنسبة لنا".

وأردف بالقول: "يمثل هذا الإعلان خطوة مهمة لمنظومة عمل "أبتيك" التي تجمع بين الذكاء الاصطناعي والتعليم والرياضة، وذلك انطلاقاً من رؤيتنا بأن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المبتكرة يمكن أن تطور كرة القدم وتوفر العديد من الفرص الجديدة وسنركز على ذلك في الفترة القادمة."

"وقد عملنا من خلال شراكتنا مع مانشستر سيتي، مع 32 مدرسة ابتدائية في مانشستر لتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة للمساهمة في إعدادهم وتجهيزهم لمواكبة التوجهات القادمة والمستقبلية في العالم الرقمي وذلك باستخدام روبوتات أبتيك لمساعدتهم على التعلم. ونعتقد أن هذا النهج يساعد على تطوير مستقبل التعليم وكرة القدم نحو الأفضل".

واختتم قائلاً: "نأمل أن يصبح سيشوان جيونو لكرة القدم نادياً كبيراً يتمتع بقيم منفتحة وفريدة، كما نتطلع إلى العمل مع شركائنا الذين يحبون رياضة كرة القدم ويدعمون تطويرها في سيشوان والصين على نطاق أوسع".

ومن جهة أخرى قال شينج لي الشريك الإداري في "تشاينا سبورتس كابيتال": "إننا سعداء للغاية بهذه الشراكة، فنحن نؤمن بالفرص المستقبلية لرياضة كرة القدم في الصين على المدى الطويل، وسنبذل جهودنا للمساهمة في ذلك من خلال محفظة استثماراتنا. وبالتعاون مع مجموعة سيتي لكرة القدم و"أبتيك"، نحن ملتزمون بتطوير نادي سيشوان جيونو ليصبح أحد أكبر أندية كرة القدم المحترفة في الصين بالإضافة إلى تطوير مجموعة كبيرة من اللاعبين الشباب الموهوبين، مما يسهم بالتالي في تطوير رياضة كرة القدم في الصين من خلال الاستفادة من الخبرات المهنية والشبكة العالمية لمجموعة سيتي لكرة القدم، إضافة إلى أدوات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وقدرات البحث والتطوير الرائدة لدى شركة أبتيك".

Loading...