الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

الرجوب في القاهرة

صحيفة: انفراجة وشيكة في ملف المصالحة

توقيع اتفاق القاهرة عام 2017

توقعت مصادر مصرية مطلعة، انفراجة وشيكة في ملف المصالحة بين حركتي فتح و حماس، خلال الفترة المقبلة.

وكشفت المصادر المطلعة لصحيفة "العربي الجديد"  كواليس لقاء جمع بين رئيس المخابرات العامة المصرية، عباس كامل، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب الذي بدأ زيارة للقاهرة يوم الخميس الماضي.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها: إن الرجوب أبدى تجاوبا كبيرا مع الجهود المصرية بشأن إمكانية التوصل إلى صيغة شراكة حقيقية مع فصائل قطاع غزة، وفي مقدمتها حركة حماس.

وأكدت المصادر أن الرجوب ابدى استعداد حركته والسلطة  لإجراء الانتخابات التشريعية، عبر التواصل لاتفاق مع الفصائل.

وأضافت المصادر أنه خلال اللقاء شدّد الرجوب على تمسك السلطة، بعدم السماح باقتطاع غزة من الجسد الفلسطيني، مضيفة أن "الرجوب نقل للإدارة المصرية مقولة الرئيس محمود عباس بأنه لا دولة من دون غزة ولا دولة في غزة".

وكشفت المصادر أن الجانب المصري أبلغ الرجوب بضرورة عقد لقاء مشترك مع قيادة حماس في القاهرة، قائلة إن أمين سر اللجنة المركزية طالب بالعودة لقيادة الحركة ، قبل إبداء الرأي سواء بالموافقة أو الرفض.

وبحسب المصادر فإن الرجوب أطلع الجانب المصري على مشاورات للرئيس عباس خلال زيارته الأخيرة إلى السعودية، حيث أكد لقادة المملكة تمسكه برفض الصيغ المقترحة لرؤية الرئيس الأميركي دونالد ترامب تسوية النزاع العربي الإسرائيلي، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن" ، مشدداً في الوقت نفسه على قبوله بأي صيغ تنطلق من المبادرة العربية للسلام (بيروت 2002)".

والتقى الرجوب يوم الخميس فور وصوله إلى القاهرة بكل من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية سامح شكري في لقاءين منفصلين.

 

Loading...