الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:30 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:43 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

جدل شعبي

ما صحة الأنباء عن ارتفاع أسعار "دخان اللف"؟

دخان اللف
دخان اللف

ثار جدل بين المواطنين خلال الأيام الأخيرة بعد تداول أنباء عن ارتفاع مرتقب على سعر "الدخان اللف" المنتشر بكثرة في الأسواق وبين المدخنين. 

راية حاولت تتبع هذه الأنباء للتأكد من مدى صحتها، في ظل اهتمام الكثيرين، كون هذا النوع من الدخان كان أوفر تكلفة على المدخن مقارنة بالدخان العادي. 

وقال أصحاب محال تجارية لـ"رايــة"، إن ارتفاع 100% سيطرأ على هذا النوع من الدخان، بحيث يصبح سعر "كيس دخان LM لف" ضعف سعره قبل الرفع، أي من قرابة 50 شيكل إلى 100 شيكل، فيما يرتفع سعر دخان NEXT من 42 شيكل إلى 84 شيكل. 

وأشار أصحاب المحال إلى أن الارتفاع في السعر لم يصل إلى جميع المحال، ويتوقع أن يبدأ الرفع رسميا ابتداء من الاسبوع المقبل. 

وتوجهت راية إلى دائرة المكوس والتبغ في وزارة المالية للاستيضاح، لكن الأخيرة تحفظت على ذكر التفاصيل معللة ذلك بعدم معرفتها بعد بالرفع. 

ولم تنف الوزارة ارتفاع السعر، لكنها أشارت إلى أن الأمر مرتبط بالجانب الإسرائيلي. 

وقال مدير عام الدائرة بندي دحدح لـ"رايــة"، إن هناك مؤشرات على ارتفاع سعر هذا الدخان، "الأمر مرتبط بالاسرائيليين ونحن مقيدون بهم وفق اتفاقية باريس الاقتصادية". 

وأشار دحدح إلى أن الأمور غير واضحة حتى اللحظة. 

وكانت تقارير عبرية تحدثت قبل أيام عن قرار من قبل المحكمة العليا الاسرائيلية برفع الضريبة على دخان اللف ليصبح مثل الدخان العادي، مما أدى إلى ارتفاع السعر في الأسواق. 
 

 

Loading...