الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

في رسالة عبر "رايــــة"

بعد اعتقال عشرات الفتحاويين بغزة، فتح للفصائل: "الحياد اصطفاف"

مظاهرات غزة

راية – عامر أبو شباب

طالب المتحدث باسم حركة فتح د. عاطف أبو سيف القوى الوطنية والإسلامية بالقفز من خانة الإدانة والاستنكار باتجاه اتخاذ مواقف وإجراءات جادة حيال اعتقال العشرات من أبناء حركة فتح في قطاع غزة، باعتبار أن "الحياد في القضايا الاخلاقية اصطفاف".

وشدد أبو سيف عبر "رايـــة" ان اعتقال تنظيم العشرات من أبناء تنظيم أخر يعد سابقة خطيرة في تاريخ الشعوب، فضلا عن ضرب أبناء الحركة في الشوارع وتعذيبهم على يد عناصر حركة حماس.

وذكر أبو سيف باعتقال حركة حماس أكثر من 2000 فتحاوي لأنهم أرادوا الاحتفال بذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية مطلع العام الجاري، معتبرا ذلك تهتك خطير في النسيج الوطني تمارسه حركة حماس باعتقال أبناء حركة فتح.

ورأى د. أبو سيف أن مؤسسات حقوق مدانة ما لم تقوم بتوثيق هذه الجرائم وفضحها امام الرأي العام من أجل موقف وطني حازم لمعاقبة الجهات التي تقف وراء تلك الاعتقالات.  

وقال القيادي الفتحاوي أن حركة حماس شنت حملة اعتقالات شرسة بحق أبناء وكوادر وقادة حركة فتح طالت أكثر من 100 من أبناء الحركة في قطاع غزة خلال الأيام الثلاثة الماضية جراء التفاف الشعبي والجماهيري حول القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس وهي تتصدى للمؤامرة التصفوية بحق القضية الوطنية.

وأضاف أن حركة حماس فقدت صوابها بعد فشل تأليبها وتحريضها لإخراج الناس ضد الرئيس أبو مازن الأمر الذي انقلب على رأسها وخروج الناس في مظاهرات عفوية وصاخبة في كافة أرجاء القطاع ليقولوا للرئيس عباس والقيادة نحن معك لأنك المؤتمن على القضية والثوابت الوطنية.

وأوضح أن حملة الاعتقالات جاءت لكبح جماح الجماهير عبر الاعتقالات التي لم تمنع المواطنين من الخروج لتأييد الرئيس عباس والهتاف ضد من يقف في وجه مشروع التحرر الوطني.

 

 

Loading...