الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

خاص

الهيئة المستقلة لـ"راية": سجلنا اعتداءات بالضرب على نشطاء فتح بغزة

مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان جميل سرحان
مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان جميل سرحان

خاص- راية: عامر أبو شباب-

 أكد نائب مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان جميل سرحان أن الهيئة تابعت حالات الاحتجار والاستدعاءات بحق عناصر حركة فتح بقطاع غزة، وسجلت حالات اعتداء بالضرب على عدد منهم، من بينهم حالتين تم عرضهم على المستشفى الإندونيسي شمال القطاع جراء تعرضهم للضرب.

وشدد سرحان عبر "رايـــة" ان تلك الاجراءات تخالف القانون والأصول، في أجواء توتر بعد تنظيم حركة حماس وتيار دحلان مظاهرة تحت عنوان "ارحل"، قابلها نشطاء حركة فتح بحملة مضادة مؤيدة للرئيس محمود عباس تحت عنوان "اخترناك" بناء على ذلك بدأت حملة الاستدعاءات لمن يعمل في حملة "اخترناك".

وأضاف أن الإجراءات الحالية تتشابه مع حملة الاستدعاءات والاحتجازات التي تمت في ذكرى الثورة الفلسطينية في الفترة الممتدة من 27-12 من العام الماضي حتى 7-1 من العام الجاري بنفس السياسة والأليات والأنماط. وأوضح أن تلك الإجراءات المخالفة للقانون لازالت مستمرة وان انتهاكات حقوق الانسان متواصلة في قطاع غزة.

وجدد سرحان المطالبة بالإفراج الفوري عن جميع المحتجزين الباقين، والكف عن تلك الإجراءات لأن الاعتقالات السياسية مخالفة للقانون وأخلاقيات العمل الوطني وتخالف القانون الأساسي الذي يؤكد على ان الحريات مصونة ولا يجوز احتجاز أي شخص دون مبرر.

الأوسمة
Loading...