الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:34 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:19 PM
العشاء 8:40 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اعتقالات واسعة في طوبا الزنغرية على خلفية أعمال العنف

أعمال عنف في طوبا الزنغرية

اعتقلت الشرطة الاسرائيلية في مداهمة شقة سكنية في طوبا الزنغرية، 11 شابا من سكان القرية (20 - 30 عاما) على خلفية الاشتباه بتورطهم في أعمال العنف التي شهدتها القرية، يوم الأحد الماضي.

وبحسب المعلومات المتوفرة فإن "7 من بين المشتبهين كانوا مطلوبين للتحقيقات في ما يدور حول أحداث العنف في القرية بتاريخ 24.2.2019، والتي تخللت إطلاق نار على أفراد الشرطة، وإطلاق رصاص بالهواء، وإضرام النيران في محل تجاري، ورشق حجارة، وعرقلة عمل الشرطة".

وفي وقت لاحق، جرى إحالة 5 مشتبهين إلى محكمة الصلح للنّظر في طلب تمديد اعتقالهم، وجرى إطلاق سراح المشتبهين الآخرين وفق شروط مقيدة، منها الإبعاد عن القرية ودفع غرامة مالية.

وسبق أن اعتقلت الشرطة 13 شخصا (20-70 عاما) من طوبا الزنغرية، على ذات الخلفية، يوم الأحد الماضي، وفق موقع عرب 48.

وشهدت طوبا الزنغرية في الأشهر الأخيرة جرائم إطلاق نار وإلقاء قنابل وإحراق بناية المجلس المحلي على خلفية الانتخابات المحلية الأخيرة. كما ألقى جناة قنبلة يدوية وأطلقوا النار في الهواء بمحاذاة منزل رئيس مجلس محلي طوبا الزنغرية المنتخب، وسام عمر، مساء يوم، الجمعة الموافق 09.11.2018، على خلفيّة نتائج الانتخابات.

هذا، وتعاني طوبا الزنغرية كغالبية البلدات العربية في البلاد من ازدياد أعمال العنف والجريمة غير أن الحكومة الإسرائيلية قررت، في الآونة الأخيرة، تقليص مبلغ 400 مليون شيكل من ميزانية خطة محاربة الجريمة في المجتمع العربي للعام 2018، رغم تفاقم الظاهرة وسط تأكيد القيادات العربية أن الشرطة تتحمل الجزء الأكبر من انتشار الجريمة بسبب تقاعسها عن أداء دورها في اجتثاث العنف والجريمة.

Loading...