الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

6 آلاف مشارك ومشاركة في ماراثون فلسطين لهذا العام

ماراثون فلسطين

قالت المنسق العام لماراثون فلسطين اعتدال عبد الغني، ان العد التنازلي بدأ للمارثون الذي من المقرر تنظيمه يوم 22 الشهر الحالي في مدينة بيت لحم.

وأوضحت خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على إذاعة راية أف أم، ان عدد المشاركين في الماراثون لهذا العام بلغ 6 آلاف مشارك ومشاركة أكثر من 500 منهم هم من فئة ذوي الإعاقة مضيفة أن باب التسجيل لا زال مفتوحا ومن المتوقع ان يزداد العدد.

وأشارت عبد الغني، إلى ان كل عام عدد الجنسيات المشاركة في الماراثون تزداد أكثر كهولندا فهذا العام  سياشارك أكثر من 70 مشاركا من السويد ومن بريطانيا نسبة المشاركين بلغت 16.9% بالإضافة إلى فلسطينيين مغتربين في أمريكا.

ويرفع ماراثون فلسطين كل عام شعار الحق في حرية الحركة والتنقل، إذ تقول عبد الغني، ان مسار الركض في بيت لحم  يوصل رسالة الماراثون بطريقته خاصة ان المشاركين يركضون المسارات أكثر من مرة حتى يحققوا المسافة المطلوبة 42 كلم بالإضافة لوجود جدار الفصل العنصري الذي يعرقل تحركهم.

توضح عبد الغني، ان المشاركين الاجانب في الماراثون لا يأتون بهدف المشاركة فقط بل من أجل التضامن مع قضية انسانية والتعرف عن قرب على واقع الشعب الفلسطيني.

وترى عبد الغني أن ماراثون فلسطين بحاجة إلى الكثير للوصول إلى مستوى الماراثونات العالمية واستقطاب العدائيين المحترفين.

وأضافت، ان الماراثون  بدء منذ عامين الحصول على اعترافات دولية منها اعتراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى واعتراف بعد عناء طويل من جمعية الماراثونات العالمية التي مقرها في أمريكا.

وأشارت عبد الغني حول موعد الماراثون خلال العام القادم والذي يتزامن مع مشروع بيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020 قائلة أن الماراثون حينها سيكون في 27 أذار.

وختمت قائلة، ان الماراثون يسعى خلال الخمس سنوات القادمة الحصول على التصنيف البرونزي الدولي.

 

Loading...