مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 12:33
العصر 04:03
المغرب 06:42
العشاء 08:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

جمعية تطوع للأمل المقدسية تستعد لإطلاق مهرجان من القدس إلى بتير الجمعة المقبل

مهرجان من القدس إلى بتير

تطلق جمعية تطوع للأمل المقدسية، المهرجان الثقافي من القدس الى بتير بنسخته الأول يوم الجمعة المقبل في 15 أذار الحالي في قرية بتير قضاء بيت لحم.

قالت رئيس جمعية تطوع للامل المقدسية سلفيا ابو لبن خلال حلقة اليوم من برنامج فنجان قهوة على إذاعة راية اف أم، ان المهرجان يقام لأول مرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وشهر أذار وسيتضمن عدة فعاليات وأنشطة ثقافية منها فقرات خاصة بالأطفال والعرس الفلسطيني وتبدأ من 10 صباحاًً حتى السادسة مساءً.

ويتخلل المهرجان مسارات مشي في الطبيعة وافتتاح سوق "من أيدينا نصنع منتجنا" لعرض مشغولات وحرف يدوية تم صنعها من قبل 60 سيدة من القدس وعدة مدن.

وأوضحت أبو لبن، ان هدف المهرجان الذي يعتبر عائلي بإمتياز هو دمج النساء المقدسيات مع باقي الفلسطينيات والترويج للمنتجاتهن وكذلك التعريف بنساء المحافظات المختلفة على بعضهن البعض بالإضافة إلى التعريف ببلدة بتير وأهميتها وجمال الطبيعة فيها.

وأكدت أبو لبن، على الدور الذي تقوم به خاصة المرأة المقدسية وعلى إنجازتها المختلفة التي استطاعت ان تتحدى كل المعيقات والنجاح في تحقيقها.

وذكرت أبو لبن، انه تم اختيار بتير كونها وجهة سياحية وتحدياً للحواجز التي تعرقل تنقل الفلسطينيين بين المدن وتمنعهم من دخولها خاصة مدينة القدس.

وختمت أبو لبن قائلة، انه يتوقع ان يشارك في المهرجان هذا ما لا يقل عن 4 آلاف شخص مؤكدة ان الدعوة عامة ومفتوحة للجميع.

يذكر ان المهرجان سيحضره عدة شخصيات سياسية وفلسطينية.

 

Loading...