مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:13
الظهر 12:45
العصر 04:25
المغرب 07:42
العشاء 09:17
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

اصابات خطيرة

شهيد و 48 إصابة في جمعة "المرأة" على حدود غزة

من مسيرات العودة

استشهد مواطن وأًصيب العشرات بالرصاص الحي، وبالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرات العودة السلمية شرق قطاع غزة، في جمعتها الـ 50 على التوالي.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، استشهاد الشاب تامر خالد مصطفى عرفات (23 عاما) متأثرا بجراحه التي اصيب بها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق رفح جنوب القطاع.

وأكدت الصحة اصابة 48 مواطنا برصاص قوات الاحتلال في الجمعة الـ 50 لمسيرات العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة، بينهم سيدتين و 15 طفلا، بالاضافة الى اصابة 4 مسعفين، و 2 من الصحفيين.

وأفادت الوزارة باصابة المسعف في الاغاثة الطبية محمد ابو جزر (24 عاما) بقنبلة غاز في الوجه من قبل قوات الاحتلال شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأكدت اصابة المسعف غالب ابو خاطر بعيار ناري في اليد واصابة المسعف بهجت القصاص بقنبلة غاز بالوجه وهما يعملان في الهلال الاحمر الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال شرق خانيونس.

وأكدت مصادر طبية، إصابة متظاهر بجراح خطيرة برصاصة من قناص في البطن شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت الصحة، الى استهداف قوات الاحتلال النقطة الطبية شرق البريج وسط القطاع بقنابل الغاز، مما أدى الى اصابة الطاقم الصحي العامل فيها بالاختناق.

مشاركة المرأة في مسيرات العودة اليوم

وتزامن انطلاق المسيرات مع اعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم، عن اعتقال فلسطينيين اثنين، من بين مجموعة تمكنت من اجتياز السياج الإلكتروني شمال قطاع غزة، وألقت عبوات ناسفة قبل عودة بعضهم إلى داخل القطاع.

وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، قد دعت للمشاركة في مسيرات اليوم الجمعة تحت عنوان "جمعة المرأة الفلسطينية " الذي يوافق يوم المرأة العالمي، وذلك احتفاء وتقديرا لصمود المرأة الفلسطينية ووفاء لنضالاتها.

كما دعت الهيئة الى أوسع تحرك شعبي بالضفة والقدس وغزة دعما وإسنادا للمرأة، محذرة الاحتلال من استمرار سياساته العدوانية بحقهم.

يذكر أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير الأمن بنيامين نتنياهو، قال مساء أمس، إن جيشه سيرد بقوة على أي اعتداء من حركة حماس في قطاع غزة.

Loading...