مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:05
الظهر 12:35
العصر 04:15
المغرب 07:31
العشاء 09:06
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

زاوية 90:

التميمي: الإدارة الامريكية تقوم بدور حكومة الاحتلال في إيذائنا يومياً

خاص- راية: عامر أبو شباب

أكد أحمد التميمي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرةحقوق الانسان والمجتمع المدني، أن جرائم الاحتلال يومية بحق الفلسطينيين من جنين الى رفح، فضلا عن الاعتداء على الأسرى واقتحام المسجد الأقصى بشكل يومي في ظل أجواء المزايدات بين الأحزاب الإسرائيلية في ذروة الانتخابات الإسرائيلية.

وأضاف التميمي لـ "رايــة" أن منظمة التحرير توجهت الى محكمة الجنايات الدولية في أكثر من واقعة اعتداء على المواطنين، وهي قيد النظر، بالإضافة الى المشاركة في اجتماعات المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان وأخرها اجتماع جنيف.

وشدد التميمي على ان الشعب الفلسطيني يعيش وسط عالم ظالم مجرم، فيما يتعلق بأخر احتلال في العالم، خاصة أن الولايات المتحدة وضعت نفسها في دور الحكومة الإسرائيلية، وهي تفكر كل يوم في إيذاء الشعب الفلسطيني، ولكن في المقابل عزيمتنا قوية في مواجهة الاحتلال بالصدور العارية.

وأكد على أن المقاومة الشعبية ستبقى مستمرة هي قرار لمواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

وأضاف ان قرارات المجلس المركزي للرد على الإجراءات الإسرائيلية الاحادية هي موضع التنفيذ عبر لجنة قيادية تضم الفصائل والقوى والمستقلين، خاصة بعد قرار الاحتلال القيام بخصم على أموال المقاصة، واللجنة المنبثقة تعمل حاليا على قرارات قيد الدراسة والتنفيذ بشكل قوي وحازم.

وبين أن منظمة التحرير من خلال دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني اجتمعت مع منظمات المجتمع المدني في الضفة وغزة من أجل التنسيق والتعاون بعيدا عن شراء الذمم، ورفض قيام أي جهة ببيع نفسها مقابل التمويل.

وأشار الى أن القيادة الفلسطينية في حالة مواجهة مع حركة حماس بعد تلقيها أموال مشبوهة مرت الى قطاع غزة عبر نتنياهو تحت مظلة التهدئة مقابل المال، الامر الذي نتحفظ عليه، لكننا نفتح المجال للمحادثات المستمرة والمكثفة برعاية مصر مع حماس.

 

Loading...