الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مقتل اسرائيليين في تحطم الطائرة الاثيوبية

عمليات بحث في محيط سقوط الطائرة

قتل جميع ركاب وأفراد طاقم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية، والبالغ عددهم 157 شخصا، إثر تحطمها صباح الأحد، فيما أكدت شركة الطيران الأثيوبية أن من بين الركاب إسرائيليين اثنين.

ونقلت شركة "فانا" الإعلامية عن الخطوط الإثيوبية أن الطائرة التي غادرت مطار العاصمة أديس أبابا تحطمت بعد دقائق من إقلاعها "ما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 149 وأفراد الطاقم الثمانية".

وأعلنت الخطوط الإثيوبية تحطم طائرة تابعة لها من طراز "بوينغ 737"، صباح اليوم الأحد، أثناء رحلة من أديس أبابا إلى نيروبي، ويعتقد أنها كانت تقل 149 راكبا وثمانية من أفراد الطاقم، فيما قدم رئيس الوزراء تعازيه لعائلات الضحايا.

وأفادت الخطوط الإثيوبية في بيان بأنه "نؤكد أن رحلتنا المقررة إي تي-302 من أديس أبابا إلى نيروبي تعرضت لحادث اليوم". وقال مكتب رئيس الوزراء، أبيي أحمد، على تويتر، إنه "نود تقديم أصدق التعازي لعائلات الذين فقدوا أحباءهم على طائرة بوينغ 737 التابعة للخطوط الإثيوبية على متن الرحلة المقررة إلى نيروبي في كينيا هذا الصباح".

وأوضح المدير العام للشركة أن الضحايا من 32 بلدا، وهم من كينيا (32 قتيلا) وكندا (18) وأثيوبيا (9) وإيطاليا والصين والولايات المتحدة (8 لكل دولة) وبريطانيا وفرنسا (7) ومصر (6) وهولندا (5) والهند (4). كما أن هناك أربعة أشخاص يحملون جوازات سفر الأمم المتحدة، وإثنين من حملة جواز السفر الإسرائيلي.

Loading...