أوقات الصلاة
الفجر 4:49 AM
الظهر 11:52 AM
العصر 3:06 PM
المغرب 5:40 PM
العشاء 6:55 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

احتجاجا على الضرائب

فيديو.. حماس تفضّ بالقوة مظاهرات شعبية في قطاع غزة

الحراك الشبابي

خرج آلاف المواطنين في مسيرات بمناطق متفرقة بقطاع غزة، مساء اليوم الخميس، للمطالبة بوقف الضرائب والغلاء على الأسعار وتحسين الأوضاع الحياتية المتردية.

وعززت الأجهزة الامنية التابعة حركة حماس في غزة، من اجراءاتها في مناطق تجمع المواطنين خاصة في مخيم جباليا، حيث دعا النشطاء للتجمع عند دوار "الترنس" للاحتجاج على رفع الأسعار، وللمطالبة بإنهاء الضرائب المفروضة على السلع الأساسية سيما الدقيق والخبز والمواد الغذائية.

وأفاد شهود عيان، بأن أجهزة الأمن في غزة التابعة لحماس، اعتدت بالضرب المبرح على الشبان المشاركين في الوقفة الاحتجاجية على غلاء الأسعار في غزة، والمطالبة بإنهاء الانقسام، وأطلقت الرصاص بشكل عشوائي لتفرقة الشبان، وأصيب عدد منهم، فيما اعتقلت العشرات.

وكان نشطاء وحراك شبابي دعوا إلى فعالية احتجاجية على الغلاء الفاحش في أسعار المواد الغذائية، إضافة إلى دعوات لإنهاء الانقسام، واعتقلت منذ أيام عددا منهم وزجتهم في سجونها بغزة.

الحراك في مخيم جباليا

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فسطين كايد الغول: "نستنكربشدة قيام الأجهزة الأمنية بالاعتداء على المواطنين شمال قطاع غزة".

وأضاف الغول عبر صوت الشعب: "بدلاً من الاستماع لنبض الشارع يجري التعرض لهم بالعنف وقمع هذه الأصوات الحرّة"، وتابع: "لا يمكن دعوة الناس غدًا للحدود وفي نفس الوقت يجري قمع الأصوات التي تنادي برفض الغلاء".

هذا، واستنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي شنتها الأجهزة الأمنية التابعة لحماس شمال قطاع، بحق عشرات المواطنين على خلفية الدعوة لتجمع سلمي مطلبي لتحسين الأوضاع الحياتية في قطاع غزة.

وأشارت الشبكة إلى أن حرية الرأي والتعبير والحق في التجمع السلمي مكفول بموجب القانون الأساسي والمعايير الدولية، مؤكدة على ضرورة الإفراج الفوري عن كافة المعتقلين ووقف الاستدعاءات على خلفية الحق في التعبير والتجمع السلمي المكفول وفقا للقانون.

أمن غزة التابع لحماس يفض بالقوة الحراك الشعبي

#فيديو.. أمن غزة التابع لحماس يفض بالقوة الحراك الشعبي بمخيم جباليا تحت عنوان "بدنا نعيش"

تم النشر بواسطة ‏شبكة راية الإعلامية‏ في الخميس، ١٤ مارس ٢٠١٩

الحراك في مخيم جباليا

Loading...