الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

يجتمع مع قيادة حماس

الوفد الأمني المصري يصل غزة حاملا رد اسرائيلي لحماس

الوفد المصري سيجتمع مع قيادة حماس - ارشيفية

وصل الوفد الأمني المصري مساء اليوم الخميس، الى قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون "ايرز" قادما من اسرائيل.

وقالت مصادر محلية، إن الوفد المصري يحمل اجابات من الاحتلال الاسرائيلي بخصوص اتفاق التهدئة مع الفصائل بغزة.

ومن المقرر أن يجتمع وفد المخابرات المصرية مع قيادة حركة حماس والفصائل في غزة، لبحث تفاهمات التهدئة التي يسعى الجانب المصري لإتمامها مع الاحتلال الاسرائيلي.

وتأتي زيارة الوفد المصري قبل ساعات من بدء فعاليات الجمعة الـ 51 لمسيرات العودة على حدود قطاع غزة، في حين توقفت فعاليات "الارباك الليلي واطلاق البالونات الحارقة والمسيرات البحرية شمال غزة"، بعد اتفاق مع الفصائل برعاية مصرية.

وكان مسؤولين إسرائيليين كبار، قالوا إن إسرائيل ترفض معظم مطالب حماس، لتطبيق تفاهمات التهدئة في قطاع غزة.

وقال موقع "مفزاك لايف" العبري إنه بالنسبة لإسرائيل، ليس هناك مشكلة في توسيع مساحة الصيد، ولا توجد مشكلة في إدخال الأموال القطرية لغزة، لكن هناك مشكلة في الكثير من الأشياء الأخرى التي تريدها حماس - مثل الميناء - ومثل مهمة إعادة تأهيل قطاع غزة وأشياء أخرى.

ووفقا للموقع، فقد قدمت إسرائيل ردها من خلال مصر، وحماس أصبحت على علم بما تقرر في إسرائيل، وتابع: "أيضا في إسرائيل طالبوا بوقف تام لمسيرات العودة عند السياج، ووقف إطلاق البالونات الحارقة/ المفخخة على المستوطنات، ووقف فعاليات "الشغب" في منطقة السياج وإلقاء العبوات المتفجرة".

وأضاف: "على أي حال إسرائيل مصممة على الضغط وحماس تدرك أنه إذا لم تفرج عن الجنود الأسرى (دون الإفراج عن أسرى فلسطينيين)، فلن تحصل غزة على شيء".

Loading...