مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 05:02
الظهر 12:33
العصر 04:03
المغرب 06:42
العشاء 08:04
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

يليه اجتماع للقوى الوطنية والاسلامية

العوض لـ"راية": القوى الديمقراطية ستجتمع لحماية المحتجين ومنع تغول حماس عليهم

راية- عامر أبو شباب

أكد عضو المكتب السياسي لحزب الشعب وليد العوض أن التجمع الديمقراطي سيعقد اليوم السبت، اجتماع طارئ في ضوء الانتهاكات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية التابعة سلطة الامر الواقع في قطاع غزة ضد الحراك الشعبي.

وأضاف العوض في حديث لـ "رايــة" أن أهداف الاجتماع تتمثل في ادانة واستنكار الأساليب الاستفزازية والبوليسية بحق المتظاهرين، وضمان وقف الاعتداءات على المحتجين المستقلين والسلميين.

وشدد العوض على ضرورة أن يأخذ الحراك الشعبي مداه الديمقراطي والسلمي، ومنع تغول الأجهزة الأمنية عليه، داعيا الى عدم وقوف القوى الوطنية موقف المتفرج أمام ما يحدث.

وأوضح أن الفصائل الديمقراطية ستؤكد وقوفها الى جانب الحراك المطالب بالخبز والديمقراطية والحرية والكرامة، ويضم التجمع الديمقراطي كل من الجبهتين الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب وفدا والمبادرة الوطنية وشخصيات مستقلة ومؤسسات مجتمع مدني.

واعتبر أن أساليب الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة الأمر الواقع هي تكريس لسلطة استبدادية مستمرة منذ 13 سنة، مضيفا أن حركة حماس وأجهزتها الأمنية تعود لنفس أساليبها السابقة ابان السيطرة العسكرية على القطاع.

وكشف ان اجتماع القوى الديمقراطية اليوم سيليه اجتماع اخر للقوى الوطنية والإسلامية بدعوة من الجبهة الشعبية للتأكيد على مواقف القوى الديمقراطية بعيدا عن التسويف والمماطلة في قضايا المواطنين.  

 

 

Loading...