الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مُنتدى الفنّون البصريّة يكرّم وزير الثّقافة

تكريم وزير الثّقافة د. إيهاب بسيسو

كرّم منتدى الفنون البَصريّة وزير الثّقافة د. إيهاب بسيسو، اليوم السّبت، خلال العشاء الخيري الذي أقامه المنتدى، بحضور عددٍ من الشّخصيات الرّسميّة والدبلوماسيّة ومؤسسات القطاع الخاصّ، ومبدعين وفنانين، حيث كان بسيسو ضيفَ شرفِ الحفل.

وقال بسيسو في كلمته الافتتاحيّة: إنّنا هُنا اليوم لنحتفي بمنتدى الفُنون البصريّة، وبما قدّمته هذه المؤسسة من إسهاماتٍ لصالح تفعيل حركة الفَن التّشكيلي في فلسطين، وهذا يؤكّد على التزامنا جميعًا تجاه دعم حركة الفن التشكيلي، التي تشكل عنوانًا من عناوين الفعل الثّقافي الفلسطيني، وهذا الالتزام ينبع من إيماننا بأنّ الثقافة إحدى عناوين الصّمود الوطني، وأنّها الوعاء الذي نستطيع من خلاله أن نحمل رسالتنا الوطنيّة إلى فضاءاتٍ عربيّة ودوليّة

وأكّد: لقد ساهم العديد من الفنانين الفلسطينيين في حركة الفَن التّشكيلي، ولعل الأجيال التي تتعاقب على هذا الفن، ودور هذا المنتدى الرائِد، يبشر بحركة فن قادرة على مواجهة كلّ التّحديات.

وختم: نستطيع القول إنّ انحياز الثقافة إلى الحرية المطلقة غير المجزّأة هو دور الثقافة في المجتمع، فانحياز الفعل الثقافي إلى التّطلعات الوطنية والشعبية يمثل جوهر الانتماء إلى فلسطين الفكرة والرؤية والحاضر والمستقبل.

ومن جهته قال سامح عبّوشي، رئيس المنتدى، إنّ المنتدى يكرّم اليوم د. إيهاب بسيسو كرسالة شُكر وتقدير لدوره في توفير البنية التّحتيّة لقطاع الثّقافة، وخلق ثقافة وطنيّة إنسانيّة تتميّز بالمرونة والتّعدّدية والإبداع، وتعزز التّرابط الاجتماعي بين الشّعب الفلسطيني في الوطن والشّتات، كما نكرّم عددًا من الشّخصيات والمؤسسات الشّريكة التي كانَ لها دورها الرائِد في دعم هذا المنتدى.

وقال: نطلق هذا العشاء الخيري تَحت شِعار "شُركاء للبِناء" لدعم تعليم المنتدى الفنّ للأطفال في دورة مكثّفة مدّتها ثلاثة أشهر. واستعرض عبّوشي مسيرة المنتدى الطّويلة، وما حققه من إنجازاتٍ، وما واجهه من تحدّيات، مُطلعًا الحضور على أبرز أهدافه المستقبليّة.

Loading...