الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:21 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:51 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

راية تطلق مبادرة "من فلسطين إلى العالم"

أطلقت شبكة راية الإعلامية وضمن برنامج "مع الناس" الذي يقدمه الإعلامي طلعت علوي مبادرةً تحت عنوان "من فلسطين إلى العالم" للتصدي للتحريض والقتل وتضامناً مع شهداء مجزرة نيوزلندا ورفع الصوت ضد أي عمل إجرامي.

وتشكل المبادرة رسالة إعلامية وميدانية من شعبنا إلى العالم، حيث دعت راية إلى إطلاق صفارات سيارات الإسعاف والشرطة و "زامور" المركبات العمومية والخاصة، يوم الخميس الساعة الثامنة صباحاً والوقوف دقيقة صمت، حداد على أرواح الشهداء.

ودعت راية كافة الأطر النقابية والاتحادات والجامعات وغيرها من الجهات للمشاركة في هذا الحدث الإنساني الذي سيبث على أثير الإذاعة وشركائها إضافة لمواقع التواصل الاجتماعي.

وفي افتتاح المبادرة قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات خلال مداخلته في برنامج "مع الناس"  إنها" رسالة للإنسانية جمعاء بضرورة وقف الإرهاب بكافة أشكاله، ومحاربة ثقافة الكراهية، وأنه رغم تعرض شعبنا للذبح والإرهاب بشكل يومي إلا أننا نصر على حمل تلك الرسالة".

وأعرب عريقات باسم اللجنة التنفيذية عن تقديره لهذه المبادرة، التي تؤكد على الجانب الإنساني الهام للقضية الفلسطينية، داعياً كافة أعضاء منظمة التحرير والموظفين في دوائرها للمشاركة في المبادرة يوم الخميس.

كما قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف إن مبادرة "من فلسطين إلى العالم"  تأتي في الاتجاه الصحيح وتساهم في تسليط الضوء على ما تعانيه شعوب المنطقة والعالم من الإرهاب.

ودعا أبو يوسف في مداخله له خلال "برنامج مع الناس" لأن يكون هناك وقفة جادة من كل أبناء شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية التي اكتوت بنيران الإرهاب والتطرف.

من جانبها  قالت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام" إن الشعب الفلسطيني اكثر شعب مقهور ومظلوم، ولذلك يتضامن مع أي إنسان يظلم ويقهر" مضيفةً أن "مجزرة مسجدي نيوزلندا لا يجب ان تمر بسكوت وخجل كما جرت العادة حين يكون الدم المسفوك عربياً أو مسلماً".

وأثنت غنام على المبادرة وقالت إنها تؤكد على أن الإجرام والإرهاب لا دين له، آملةً أن يكون هناك تفاعل من الكل الفلسطيني معها.

وحول الدور الذي يجب أن تقوم به الجامعات لمحاربة كل أفكار الكراهية والإرهاب، ودعم مبادرة "من فلسطين إلى العالم" قال رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك إن المبادرة تأتي في وقت هام، حيث تتعاظم مسالة الكراهية والبعد عن حقوق الإنسان وكل ما يتعلق بالإنسانية.

ودعا أبو كشك إلى حوارات ومؤتمرات بين الجامعات المختلفة في العالم كله، نظراً لوجود انتقال لأقصى اليمين، محذراً من خطورة عدم القيام بذلك وما سيحمله من انعكاسات صعبة على الإنسانية جمعاء.

وأكد أبو كشك أنه يجب أن يكون من فلسطين، صوت عالٍ، يقود ذلك الحراك الإنساني على مستوى العالم.

من جانبه أثنى عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت محمد الأحمد على المبادرة التي أطلقتها شبكة راية، قائلاً إنه يجب على الجميع أن يلتف حولها، وأن جامعة بيرزيت ستبني عليها مع طلابها والعاملين فيها لتعزيز ثقافة التسامح وقبول الآخر.

وأشار الأحمد أن هذه المبادرة تشكل رسالة بأن شعبنا الذي يعاني يومياً من كافة أشكال التطرف والإرهاب، يواصل سعيه وتمسكه بنشر ثقافة التسامح وقبول الآخر.

يذكر أن هذه المبارة تهدف إلى لفت انتباه العالم لتحقيق العدالة لكل الإنسانية وتعزيز دور الإعلام في صناعة الأحداث العالمية وصياغة المستقبل للأجيال القادمة. 

Loading...