الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:44 AM
الظهر 12:39 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:15 PM
العشاء 8:34 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

اتحاد أنظمة المعلومات ينفي العمل مع أي شركة ذات طابع أمني

أصدر اتحاد شركات أنظمة المعلومات والاتصالات "بيتا" بيانا توضيحيا، نفى فيه وجود أي شركة من شركاته تقوم بالعمل مع أي شركة ذات طابع أمني سواءً كانت "إسرائيلية" او غيرها أو العمل مع شركات ترغب باختراق الأسواق العربية.

فيما يلي نص البيان:

ضمن جهود اتحاد شركات أنظمة المعلومات والاتصالات بيتا، وشركاته لبناء اقتصادنا الوطني والذي نسعى ان يكون اقتصادا عصريا قائما على أسس المعرفة، فقد سخر الاتحاد ولم يزل جهدا كبيرا نحو فتح أسواق جديدة لمنتجنا الوطني ولشركاتنا الوطنية حيث نجوب كل دول العالم ونشق طريقنا بالصخر من دول الخليج العربي الى المانيا وانجلترا وفرنسا وسويسرا واليابان وغيرها وشاركنا في العديد من المحافل الدولية والمؤتمرات والمعارض المتخصصة لوضع فلسطين على خريطة العالم في هذا المجال وحققنا العديد من النجاحات.

 وفي هذا السياق يعتبر الاتحاد العمل فيما هو متعارف عليه في هذا القطاع ب "outsourcing" أحد أهم روافد النمو لقطاع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني وأحد مواطن القوة لقطاعنا الواعد بل وأحد عناصر الفخر، والذي يعود بكل المنفعة على اكتساب الخبرات الدولية لشركاتنا ومهندسينا وتشغيل العديد من الكوادر والعقول الفلسطينية والحد من هجرة العقول وتمكين الاقتصاد الوطني الحر المتنامي والمحافظة على التطوير المستدام، وكان نتيجة هذا الجهد المميز على مدار عشرون عاما أن قامت العديد من شركاتنا من تقديم خدمات outsourcing للعديد من الشركات وخاصة الدولية منها مثل مايكروسوفت وسيسكو وانتل وhp  وغيرها والتي تعتبر رافعة للاقتصاد الوطني وتشغيل الخريجين والحفاظ على ديمومة هذا القطاع الحيوي والذي يشكل حوالي 7% من الناتج القومي الفلسطيني.

لقد اثبتت شركاتنا مقدرة على فتح هذه الاسواق رغم كل المعيقات والحصار الذي نعاني منه ويعاني منه اقتصادنا الوطني، واستطاعت احدى الشركات الفلسطينية على سبيل المثال لا الحصر من العمل وتطوير برمجيات كورتانا لشركة مايكروسوفت والتي تستعمل حاليا في كافة الاجهزة المحمولة والتي تعمل بنظام ويندوز وقامت بتوظيف المئات من الخريجين الجدد.

 ونود في هذا السياق ان نشير بان الاتحاد وشركاته لديها ميثاق سلوك مهني ووطني وملتزم، ويؤكد الاتحاد بعدم وجود اي شركة من شركاته تقوم بالعمل مع اي شركة ذات طابع أمني سواءً كانت "إسرائيلية" او غيرها أو العمل مع شركات ترغب باختراق الأسواق العربية ولن تكون اي من شركاتنا جسراً لاي من الشركات ذات هذا الطابع لاختراق أسواق عربية او غيرها من خلال شركات الاتحاد.

اننا في اتحاد شركات انظمة المعلومات والاتصالات - بيتا قمنا بصد العديد من المحاولات لاستغلال طاقات مهندسينا وتحويلهم الى "عمال" كما وأننا نميز بين من هو فلسطيني عن غيره وبين الشركات الفلسطينية عن غيرها. كما وأن الاتحاد واعٍ لما يسمى بالسلام الاقتصادي التي لا تنطلي علينا اوهامه.

اننا في اتحاد شركات أنظمة المعلومات نأمل من الكل الفلسطيني وجميع الجهات التي تتحدث في اي من المواضيع الخاصة بشركات الاتحاد او هذا القطاع توخي الدقة والتوجه الى الاتحاد لمناقشة اي تفاصيل تهم هذا القطاع أو شركاته فأبوابنا واذآننا مفتوحه ونرحب بالجميع وكلنا ثقة بأن تنسيق الجهد والعمل الموحد هو أفضل وأقصر الطرق للوصول الى اهدافنا الوطنية المنشودة. بوركت كل الجهود الوطنية التي تبني وتساهم في اقتصادنا وبناء اقتصاد وطني حر وتعزيز اقتصاد فلسطيني مبني على المعرفة والتكنولوجيا الحديثة.

Loading...