مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 03:54
الظهر 12:40
العصر 04:20
المغرب 07:47
العشاء 09:27
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

أكثر من 40 حالة انتهاك

الأسطل: الصحفيون بغزة تعرضوا لقمع غير مسبوق

نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الاسطل
نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الاسطل

غزة- رايــة:

أكد نائب نقيب الصحفيين د. تحسين الاسطل أن الجسم الصحفي تعرض لصدمة كبيرة جراء حجم الاعتداءات التي تعرض لها الصحفيين خلال الأيام الماضية نتيجة اعتداء أفراد من حركة حماس على الزملاء الصحفيين.

وأضاف د. الأسطل عبر "رايـــة" أن نقابة الصحفيين بغزة وثقت أكثر من 40 حالة انتهاك ضد الصحفيين تشمل اعتداء واعتقال واستدعاء وإقامة جبرية ومصادرة معدات في إطار التضييق على الحريات خلال حملة القمع التي نفذتها حركة حماس ضد الحراك الشبابي والشعبي السلمي.

وأوضح ان عدد من الصحفيين تعرضوا للضرب والاهانة بشكل متعمد في إفادات تلقتها النقابة وهو أمر مرفوض لأنها ممارسات تحد من قيمة الانسان والصحفي في الوقت يجب فيه تكريم الصحفيين لدورهم في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وعبر د. الأسطل عن أسفه لقمع الصحفيين في الوقت الذي ينظر العالم للراوية الفلسطينية لإدانة دولة الاحتلال في العالم فيما يتعلق بالانتهاك لحرية عمل الصحفيين في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح الاسطل أن الصحفيين قدموا تضحيات جسيمة في الدفاع عن الشعب الفلسطيني من خلال فاتورة كبيرة منها فقدان شهيدين وأكثر 292 إصابة منها 95 بالرصاص الحي خلال تغطية مسيرات العودة وكسر الحصار، والعمل المتواصل ليلا ونهارا في ظل ظروف عمل صعبة وسيئة والقيمة المتدنية للأجور.

وطالب د. الأسطل حركة حماس بوقف الاعتداءات على الصحفيين والسماح بحرية عمل الصحفيين بشكل واضح، خاصة أن كل مشاهد القمع للمواطنين هي مشاهد مسربة جراء عدم السماح للطواقم الصحفية بالعمل ونقل الحقيقة للرأي العام.

Loading...