الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:40 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو يقرر مقاضاة خصومة

نتنياهو

قرر رئيس حكومة الاحتلال نيامين نتنياهو مقاضاة خصومة في الانتخابات الاسرائيلية التي من المقرر ان تجرى في التاسع من الشهر المقبل بتهمة التشهير.

وبحسب وسائل إعلام اسرائيلية فإن نتنياهو قرر التوجه لهذا الأمر بسبب تعليقات أدلوا بها خصومة في الانتخابات تقول ان نتنياهو تصرف بسوء في قضية صفقة غواصات من ألمانيا.

وتمّ استجواب رئيس الوزراء كشاهد وليس كمتّهم في هذه القضيّة التي أثارها مجدّدا خصومه وسط معركة انتخابيّة قاسية.

ونتنياهو مهدّد بتوجيه تُهم فساد إليه في قضايا منفصلة، في الوقت الذي يخوض فيه منافسةً قاسية مع تحالف "الأزرق والأبيض" في انتخابات 9 نيسان المقبلة.

وهذا التهديد من جانب نتنياهو باتّخاذ إجراءات قانونيّة، يستهدف التحالف "الأزرق والأبيض" الجديد الذي ادّعى رئيسه بيني غانتس أنّ رئيس الوزراء استفاد من 16 مليون شيكل (4.4 مليون دولار) من صفقة الغوّاصات تلك.

وسئل موشيه يعالون العضو في التحالف الأربعاء إن كان يعتبر أنّ نتانياهو قد خان إسرائيل وأمنها بسبب هذه الصفقة، فقال خلال حديث مع الإذاعة الإسرائيلية إن الأمر هام وقد يصل إلى حد الخيانة. وأضاف "فليتمّ التحقيق" بهذه القضيّة.

وأعلن نتانياهو في منشور على فيسبوك الجمعة أنّه أمر محاميه بمقاضاة غانتس ويعالون.

غير أنّ  نتنياهو لم يضمّ زميلهما في التحالف، يائير لابيد، إلى الدعوى التي سيتقدّم بها، نظراً إلى أنّ الأخير يتمتّع بحصانة بصفته نائباً.

 

Loading...