الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 5:09 AM
الظهر 12:44 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:02 PM
العشاء 8:19 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

لصالح نتنياهو

اتهام ترامب بالتدخل في الانتخابات الاسرائيلية

ترامب ونتنياهو

قالت زعيمة المعارضة الإسرائيلية شيلي يحيموفيتش، إن تدخل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالانتخابات الإسرائيلية "كبير جدا"، لصالح رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وذلك في أعقاب إعلان ترامب الإعتراف بسيادة "إسرائيل" على الجولان المحتل يوم الجمعة.

ورحّبت يحيموفيتش باعتراف ترامب بالسيادة الإسرائيلية في الجولان، لكنها قالت إن "توقيت الاعتراف، يأتي في توقيت يخدم نتنياهو".

وأضافت، أنها ستكون "سعيدة" لو أن ترامب قد تدخل في الانتخابات الإسرائيلية بشكل أقل. ومن المقرر أن تجري هذه الانتخابات في التاسع من إبريل / نيسان المقبل.

وزار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو هذا الأسبوع "إسرائيل" والتقى بنتنياهو، الذي سيسافر إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، ويلتقي بترامب. كما أن أشد خصوم نتنياهو في الانتخابات بيني غانتس، سيتواجد في واشنطن في تلك الفترة.

ولم يلتقِ بومبيو في "إسرائيل" أي مُرشح بالانتخابات، كما أن غانتس لن يلتقي بترامب، ما اعتُبر من قبل بعض الإسرائيليين، "انحيازا من قبل الإدارة الأميركية، لنتنياهو"، على الرغم من نفي واشنطن هذا الاتهام.

هذا، واعتبر بعض الإسرائيليين اعتراف ترامب بالسيادة الإسرائيلية في الجولان، بمثابة "هدية لنتنياهو"، الذي بدأ بتوظيف هذا "الإنجاز"، في حملته الانتخابية.

Loading...