الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:29 AM
الظهر 12:37 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:22 PM
العشاء 8:44 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

ما لا تعرفه عن فوائد الشمندر الأحمر

الشمندر الأحمر

يعتبر الشمندر الأحمر من المواد الغذائية التي ينصح بتناولها لما يحتويه من مغذيات تساعد على استمرارية الوظائف الحيوية المختلفة للجسم، فتناوله باستمرار يساعد الجسم على البقاء بصحة جيدة، وحسب ما جاء في الموقع الألماني المعني بشؤون الصحة "هايل-براكسيس نيت"، أنه لطالما اعتبر الناس أن الشمندر الأحمر مجرد خضار عادي، لكنه عكس ذلك تماما لانه يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، والسكريات للطاقة وكذلك أحماض أمينية، ومخفض السعرات الحرارية، ويساعد على الهضم وقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب ويحسن الأداء الرياضي .

ولاستفادة  الجسم من فوائد الشمندر يجب إدماجه في الوجبات الغذائية، ليس فقط في المخللات ولكن أيضا في أطباق السلطات وفي الحساء وكعصير، أو يقدم كطبق جانبي مع الطبق الأساسي. وجاء في موقع "هايل-براكسيس نيت" أيضا أن الشمندر الأحمر يحتوي على %90 من الماء ،بالإضافة إلى ان الشمندر غني بالمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد وكذلك فيتامينات B وفيتامين C وحمض الفوليك.

وفي العصور القديمة تعرف اليونانيون والرومان القدماء على فوائد الشمندر الأحمر وتم استخدامه كوصفة علاج لالتهاب الجلد والأمراض المعدية، واستخدم لاحقا في علاج اضطرابات الدم. وذكر موقع "فيد غيزوندهايت فيسن" الألماني أن الشمندر الأحمر يستخدم ضد الوهن وقلة المعادن في الجسم و يستخدم كذلك لأمراض الكبد حيث يحفز الكبد ويقوي جهاز المناعة  و يدعمه بالعديد من الفيتامينات ويخفض ضغط الدم عن طريق تمدد الأوعية الدموية ،والأهم من هذا، أن الشمندر الأحمر يعد ذات أهمية واسعة للنساء الحوامل حيث يقوي مناعة الأم الحامل ويحمي الجنين من خطر العيوب الخلقية.

 

Loading...