أوقات الصلاة
الفجر 04:47
الظهر 11:25
العصر 02:17
المغرب 04:37
العشاء 06:02
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

توقعات بالتصعيد

نتنياهو يأمر بتعزيز القوات في محيط قطاع غزة

تعزيز القوات على حدود غزة اليوم

قالت وسائل اعلام عبرية، إنه في أعقاب الوضع الأمني المتوتر في قطاع غزة، أجرى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مناقشات أمنية ، الأربعاء، بمشاركة رئيس الأركان ورئيس الشاباك ورئيس مجلس الأمن القومي وكبار مسؤولي الأمن في مقر وزارة الأمن "الكرياه" في تل أبيب.

وذكر موقع (0404) العبري، أن نتنياهو أصدر بعد هذه المشاورة الأمنية، تعليمات بتعزيز منطقة غلاف غزة بلواء مشاة آخر وكتيبة مدفعية أخرى.

وكان أفيف كوخافي رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد قرر مساء أمس الثلاثاء، تعزيز قواته في محيط غزة، قبل أن يتم إطلاق صاروخ من القطاع صوب "أشكول" في الغلاف.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "بعد تقييم للوضع وبناء على توصيات نتنياهو، أمر كوخافي بإرسال لواء مشاة آخر وكتيبة مدفعية إلى منطقة الجنوب في محيط قطاع غزة".

جيش الاحتلال يعزز قواته في محيط غزة

كما وافق كوخافي، وفق المتحدث، على تعبئة إضافية لقوات الاحتياط وإلغاء تبديل القوات في المهام.

كما أجرى كوخافي، الاربعاء، تقييماً للوضع في فرقة غزة مع قائد القيادة الجنوبية رئيس الأركان استعدادا لمختلف السيناريوهات في قطاع غزة.

من جهتها، ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن قرار تعزيز "كتيبة غزة" بلواء المظليين وكتيبة المدفعية؛ سيجعل من الممكن تفعيل كتيبة كبيرة ومنظمة في غضون فترة زمنية قصيرة.

وتوقعت الصحيفة أن تبقى قوات الاحتلال في الجنوب على الأقل حتى نهاية الأسبوع المتوتر، حيث قدرت مصادر رفيعة، أمس، أن الحرب في غزة أصبحت أقرب من أي وقت مضى ويمكن أن تتطور في وقت قصير.

وقالت هذه المصادر إنه من المحتمل أن يتطور التصعيد، في نهاية هذا الأسبوع.

وتستعد إسرائيل، منذ مساء الثلاثاء، لمسيرات العودة أطلق عليها "مليونية العودة والأرض" بذكرى عام على انطلاق المسيرات وذكرى يوم الأرض، حيث أرسلت قوات عسكرية على حدود قطاع غزة.

Loading...