أوقات الصلاة
الفجر 3:59 AM
الظهر 12:43 PM
العصر 4:24 PM
المغرب 7:55 PM
العشاء 9:27 PM
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

رتاج للحلول الإدارية توقع اتفاقية مع الممثلية السويسرية لرعاية مبادرة "منك نستفيد"

توقيع اتفاقية

وقعت أول أمس، شركة رتاج للحلول الإدارية وتمثلها المدير العام نسرين مصلح وممثل الممثلية السويسرية في رام الله جوليان ثوني اتفاقية رعاية فعالية"منك نستفيد" والتي أطلقت بمبادرة مرشدي فلسطين المحتضنة في رتاج، والتي تنظم حدث المسير من أجل التوجيه المهني والذي يأتي ضمن دعوة عالمية تطلقها مؤسسة أصوات حيوية بمناسبة شهر المرأة ويوم المرأة العالمي.

وتتضمن الاتفاقية رعاية إطلاق دليل إرشادي تحت عنوان (101 سؤال وجواب عن مشهد العمل والأعمال الفلسطيني في عيون مرشدات أعمال وشابات فلسطينينات) عن عالم العمل والأعمال في قطاعات متنوعة مثل القانون والصحة والصناعة والهندسة والتكنولوجيا الحيوية والصناعات الدوائية والإعلام والطب والتصنيع والاستيراد والزراعة والترجمة والتصوير والتحليل المالي والعمل الحر إضافة إلى خبرات في قطاعات أخرى تضاف إلى ما ذكر ليكون مصدر يجيب عن أسئلة الشباب  واستفسارتهم عن سوق العمل والأعمال.

وقال ثوني خلال توقيع التفاقية،" بإن سبب اهتمام الممثلية برعاية فعالية "منك نستفيد" يكمن في أهمية خلق فرص عمل في فلسطين للشباب والنساء".

وتأتي فكرة الفعالية بعد نتائج الأعوام الماضية في العمل على المسير من أجل التوجيه المهني إذ كان التركيز دوما على الحاجة لتحقيق الاستدامة وأثرها في بناء علاقات مهنية بين السيداتالمرشدات والشابات.

وقالت مصلح "نظمنا النشاط في فلسطين لأول مرة منذ ثلاث سنوات فقط إلا أنه لقي اهتماما كبيرا وتناقله الكثيريون ممن يؤمنون بمفهوم الإرشاد في عالم الأعمال، وعليه،تزايد عدد الفعاليات للاحتفال بهذا اليوم العالمي مع مؤسسة أصوات حيوية، وأشجع السيدات على المشاركة في كافة الفعاليات لهذا العام وإطلاق وقيادة فعاليات أكثر في الأعوام القادمة".

يذكر أن التنظيم لهذا النشاط قائم على جهود تطوعية بحتة وأطلق بداية آذار بالتوازي مع 174 مسير في 62 دولة حول العالم ويستمر حتى نيسان لاستقبال الأسئلة من الشباب ومن ثم التشبيك مع المرشدات اللواتي لديهن خبرة لمختلف المواضيع.

Loading...