الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:14 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:31 PM
العشاء 8:57 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4
استمرار إطلاق الصواريخ من غزة نحو مستوطنات الغلاف

خاص

تفاصيل عملية العثور على الشاب عصمت عبد الهادي

تسليم جثمان الشاب المختفي للهلال الأحمر
تسليم جثمان الشاب المختفي للهلال الأحمر

كشف نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة الدراجات وسيارات الدفع الرباعي محمد نزال عاروري عن تفاصيل عملية العثور على الشاب عصمت عبد الهادي الذي اختفت آثراه الجمعة في جبال منطقة البحر الميت وعثر عليه متوفيًا أمس الأحد بعد عمليات بحث مريرة.

وشارك في عمليات البحث فريق فلسطين لسيارت الدفع الرباعي والدفاع المدني الفلسطيني إضافة إلى الشرطة الإسرائيلية ومواطنين بدو يقطنون في مناطق قريبة من مكان اختفاء الشاب.

وقال نزال لـ"رايـة"، إن عمليات البحث من قبل فريق فلسطين لسيارت الدفع الرباعي بدأت الساعة الرابعة فجر الاحد، بعد فشل عمليات البحث التي بدأت منذ يوم السبت والتي شاركت فيها الشرطة الاسرائيلية وفرق البحث التابعة لسلطة الطبيعة الاسرائيلية. 

وبين نزال أن اجتماعا عقد بين ادارة الاتحاد وغرفة عمليات الدفاع المدني في رام الله وجرى وضع خطة مكونة من 3 محاور تبدأ من دخول سيارت الدفع الرباعي والدفاع المدني من منطقة بيت لحم- عرب الرشايدة وصولا الى موقع اختفاء الشاب، ومنطقة النبي موسى ومنطقة عين جدي وتم تقسيم الفريق الى عدة فرق صغيرة بمشاركة سكان المنطقة البدو الذين كان لهم دور كبير في عملية البحث.

وأشار نزال إلى أن عمليات البحث استمر حتى الساعة الثالثة والنصف عصرًا حتى تم العثور على جثمان الشاب على بعد نحو 1 كلم من مكان اختفاء الشاب- آخر نقطة شوهد فيها، حيث كان في رحلة ترفيهية مع أصدقاء له وصعد إلى قمة منحد وعر.

ولفت نزال إلى أن سكان المنطقة من البدو كان لهم الدور الأبرز في عملية العثور على الشاب، إذ تطوعوا بأنفسهم وطلبوا المشاركة في البحث، وقاموا بدور كبير في تحديد مكان الشاب.

وفي أعقاب العثور على الجثمان طلبت الشرطة الإسرائيلية من فريق  الدفع الرباعي معلومات حول احداثيات المكان لدخول طائرة عسكرية لانتشال جثمان الشاب. 

وبعد انتشال الجثمان من قبل طائرات مروحية، تم تسليمه إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

وطالب نزال عبر راية بوضع الية رسمية مؤسساتية تقوم على تواصل بين الاتحاد الفلسطين والدفاع المدني والشرطة والهلال الاحمر من أجل أخذ العبر في المستقبل لأي حادث مشابه، كون المنطقة تفتقد إلى ادنى مستويات الاتصال والتواصل، مع العلم أنها منطقة سياحية وأثرية تحتاج لطواقم انقاذ للحفاظ على حياة المتنزهين.

 

Loading...