مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:38
الظهر 12:43
العصر 04:21
المغرب 07:20
العشاء 08:48
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

استطلاع راية: غالبية يعارضون تغيير التوقيت

التوقيت الصيفي-صورة تعبيرية

أظهر استطلاع للرأي أجرته "راية" عبر صفحتها على موقع فيسبوك، ان غالبية المواطنين، لا يؤيدون تغيير التوقيت من صيفي إلى شتوي أو العكس.

ووفقاً للاستطلاع الذي شارك به أكثر من 3100 شخص خلال 24 ساعة، فإن 61 %  قالوا انهم ليسو مع تغيير التوقيت، فيما قال 39% إنهم مع ذلك.

ويأتي هذا الاستطلاع بعد أيام من قليلة من بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين والذي يثير كل عام ردود فعل متباينة بين المواطنين حوله.

والهدف من اعتماد التوقيت الصيفي، الذي أكمل 101 عاماً على اعتماده في العديد من دول العالم، هو الاستفادة من طول ساعات النهار في فصلي الربيع والصيف، بالإضافة إلى الاستفادة الاقتصادية من خلال توفير وترشيد الطاقة.

 

وتأتي الفائدة الاقتصادية للتوقيت الصيفي من خلال تبكير أوقات العمل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتا أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجيا منذ بداية الربيع حتى ذروة الصيف، ثم تبدأ بالتراجع حتى ذروة الشتاء.

وللتوضيح أكثر، فبدلا من أن ينام الناس الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، فإنهم ينامون الساعة الحادية عشرة والتي أصبحت بحسب التوقيت الصيفي الثانية عشرة. وفي المقابل فإنهم بدلا من أن يستمروا في نومهم إلى أن ترتفع الشمس في السماء، فإنهم يستيقظون مبكرا فيستفيدوا من شروق الشمس المبكر وضوء النهار.

 

Loading...