الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

وفود دبلوماسية أوروبية متعددة تزور غزة اليوم

معبر ايرز

وصلت وفود دبلوماسية أوروبية عديدة، اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "ايرز" شمال القطاع، في اطار الجهود الدولية المبذولة لتثبيت تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل.

وقالت إدارة معبر بيت حانون، إن الوفود الدبلوماسية التي دخلت غزة اليوم تضم عدة مسؤولين وهم: القنصل الايطالي ونائبه ووفد مرافق له، والسفير السويسري والوفد المرافق له، ونائب القنصل الاسباني ومسؤول التعاون ووفد مرافق له.

كما وصل مدير مكتب السفارة النرويجية، ومسؤول ملف الاونروا في السفارة البلجيكية، ووكيل السفارة المالطية، ومسؤول المهمة البولندي ووفد مرافق له.

وأكدت ادارة المعبر، أن مدير مكتب القنصلية الايرلندي العام، ومسؤول التعاون ووكيل السفارة الكندي ووفد مرافق له، وفد من وكالة الغوث " الاونروا "، قد وصلوا الى قطاع غزة اليوم.

وأفاد مراسلنا، أن الوفود التي زارت غزة اليوم، غادرت مجددا على معبر بيت حانون، بعد زيارات استغرق عدة ساعات.

وكانت صحيفة "يديعوت احرنوت" العبرية، قدر جحت التوصل الى تهدئة طويلة الأمد بين حركة حماس، وحكومة نتنياهو في ظل تواصل إشهار سياسة العصا والجزرة بين الطرفين.

وقال "رون بن يشاي" الخبير العسكري الاسرائيلي في مقال نشره بيديعوت، ان اسرائيل وحماس في طريقهما لإبرام تهدئة ثنائية في ظل سياسة العصا والجزرة ، فالعصى تتمثل في تعزيز القوات العسكرية قبالة حدود قطاع غزة، التي تهدد بالاقتراب من حدوده. أما الجزرات، فهي التسهيلات الاقتصادية المرتقبة لسكان القطاع، ما أدى لنشوء تفاهمات أولية واتفاقات في طور التطبيق".

Loading...