الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:10 AM
الظهر 11:44 AM
العصر 3:15 PM
المغرب 6:02 PM
العشاء 7:18 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

مجوهرات "الأميرة ديانا" تؤجج التوتر في العائلة المالكة

ميغان والملكة إليزابيث

في خطوة قد تفضي إلى تصعيد التوتر داخل الأسرة المالكة في بريطانيا، أفادت تقارير إعلامية بريطانية بأن الملكة إليزابيث منعت ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري من ارتداء المجوهرات الشهيرة للأميرة الراحلة ديانا.

وأوردت صحيفة "صن" البريطانية  أن الملكة إليزابيث الثانية، أبلغت الأمير وليام بقرارها حرمان ميغان من ارتداء مجوهرات من المجموعة الملكية، الأمر الذي أثار التوتر بين الشقيقين وليام وهاري.

ووفقا الصحيفة فإن الوضع المتوتر استمر وقتا طويلا خلف الكواليس، لا سيما بالنسبة للأمير هاري (زوج ميغان).

ونقلت "صن" عن مصدر مقرب من العائلة قوله: "الملكة تحب ميغان، لكن الأمر يتعلق بالتسلسل الهرمي. إنها تظهر أن الحفاظ على الترتيب الصحيح والأسبقية داخل العائلة، أمر مهم. حتى لو كانت ميغان المرأة الأكثر شعبية في العالم، فهي أقل رتبة من كيت".

وتسببت الجوانب المتعلقة بسلوك ميغان، بما في ذلك مطالبها قبل حفل الزفاف الملكي، في نشر الاستياء داخل قصر باكنغهام. ولم تتأثر الملكة نفسها ببعض مطالب ميغان، رغم انضمامها إلى العائلة المالكة.

الاميرة ديانا

ونتيجة لذلك، قرر قصر باكنغهام أنه لن تكون جميع مجوهرات مجموعة الملكة الملكية، متاحة لدوقة ساسيكس، وفقا لما كشفته المعلومات الأخيرة.

وأفادت التقارير أيضا بأن "الملكة أبلغت الأمير ويليام أن القطع الثمينة في المجموعة الملكية، التي ارتدتها الأميرة ديانا، لن تكون متاحة على الفور للاستخدام من قبل ميغان".

وأضاف المصدر الرئيس: "الملكة تحب ميغان شخصيا، ولكن الأمر يتعلق بالتسلسل الهرمي. إنها تُظهر أن الحفاظ على الترتيب الصحيح والأسبقية داخل العائلة، أمر مهم. حتى لو كانت ميغان المرأة الأكثر شعبية في العالم، فهي أقل رتبة من كيت".

وأوضح أحد كبار المطلعين الملكيين، قائلا: "صحيح أن قصر باكنغهام لم يرغب في إتاحة جميع مجوهرات المجموعة الملكية أمام ميغان حاليا. ومن الواضح أن كيت كأميرة ويلز القادمة وكعضو كبير في العائلة، جعلت من ارتداء المجوهرات أمرا متاحا لها. وهذا لا يعني أن القطع الثمينة لن تُعار لميغان في المستقبل، إذا تغيرت الأحوال".

وفي الوقت نفسه، تمكنت ميغان ماركل من ارتداء مجوهرات معينة من مجموعة ديانا الشخصية، التي خصصتها لزوجات أبنائها قبل وفاتها.

يشار إلى أن ميغان ماركل سبق لها أن ارتدت بعض مجوهرات الأميرة ديانا التي خصصتها لزوجات أبنائها قبل وفاتها.

Loading...