الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:38 AM
الظهر 12:38 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:17 PM
العشاء 8:37 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

منذ إعادة فتح باب الرحمة

اعتداءات الاحتلال طالت 50 من حراس وموظفي الأقصى

مصلى باب الرحمة

 قالت دائرة الاوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الاقصى إن السلطات الاسرائيلية استهدفت أكثر من خمسين حارسا وموظفا، منذ إعادة فتح مصلى باب الرحمة نهاية شباط الماضي.

وتقوم الشرطة الاسرائيلية باعتقال الحراس والموظفين الذين يفتحون باب مصلى باب الرحمة، ثم تسلمهم أوامر ابعاد عن الأقصى لمدد متفاوتة.

واشارت دائرة الأوقاف، في بيان، اليوم الجمعة، الى ان آخر الاجراءات الاسرائيلية كان ، الاعتداء الهمجي والوحشي الذي طال حارس المسجد الاقصى عمران الرجبي لمجرد مطالبته اطقم شرطة الاحتلال بخلع احذيتهم قبيل اقتحامهم لمصلى باب الرحمة.

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعتقلت الرجبي، أمس الخميس، بعد هذه الواقعة.

وقالت الدائرة التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية،" إن سياسة استهداف حراس المسجد الاقصى في فتح مصلى باب الرحمة والتي طالت اكثر من خمسين حارسا وموظفا من موظفي دائرة الاوقاف الاسلامية لن تثنيهم عن القيام بأسمى واجباتهم في الحفاظ على هوية المسجد الاقصى".

وشددت دائرة الأوقاف الاسلامية، المسؤولة عن إدارة شؤون المسجد الأقصى، على انها " تشد على أيدي حراسها وموظفيها".

وقالت: إن مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الاقصى وسيبقى مفتوحا امام المصلين وكافة اجراءات الاحتلال وقراراته المتعلقة بالمصلى باطلة جملة وتفصيلا.

وأضافت: سيبقى المسجد الاقصى  مهوى أفئدة المسلمين حول العالم مسجدا خالصا للمسلمين وحدهم بكل مصلياته وساحاته وبكل مساحته البالغة ١٤٤ دونما.

 

Loading...