الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:22 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:27 PM
العشاء 8:50 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

هل تمنع مخالفة السير صاحبها من السفر على معبر الكرامة؟

جانب من عمل الشرطة على معبر الكرامة- صورة أرشيفية

طالبت رئيسة الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين "بكرامة" حنان شنار بضرورة ايجاد آلية سهلة فيما يخص تنفيذ المذكرات القضائية المتعلقة بمخالفات السير وغيرها التي قد تعيق تنقل حرية المواطنين وتنقلهم عبر معبر الكرامة.

ودعت شنار خلال مشاركتها في برنامج "مع الناس" الذي يقدمه الإعلامي طلعت علوي،  إلى ضرورة تنظيم الأمور والمخالفات ووجود رابط إلكتروني للتسهيل على المواطنين بحيث يعرف المواطن ما عليه من مخالفات أو غيرها قبيل توجهه إلى السفر، مشددةً أن حياة الإنسان لا تكون طبيعية إذا فرضت قيود على حركته وسفره.

وأضافت:" إذا كان عندي مخالفة سير مثلاً، فلا يجب منعي من السفر لأن ذلك يجب أن يتم وفق إجراءات وخطوات قانونية، والقانون يؤكد على ضرورة وجود حكم قضائي في أي مخالفة، لكي يتم منعي من السفر".

من جانبه قال العقيد لؤي ارزيقات الناطق باسم الشرطة" إن ما يجري الحديث عنه هو ليس منعا للسفر، حيث أن منع السفر بحاجة لقرار قضائي أو من النائب العام، أما ما جرى الإعلان عنه فهو تنسيب للمذكرات القضائية، وبذلك فإن من يجري توقيفه على المعبر، كأنه جرى توقيفه على أي حاجز للشرطة".

وتابع ارزيقات:" تم ربط الشرطة القضائية مع الجهات القضائية، فكل قرار يصدر يتم تزويد المعبر به، وليس كل المخالفات هي التي يتم التوقيف عليها، وإنما المذكرات التي صدر فيها قرار قضائي، نتيجة اشتراك السائق في حادث سير مثلاً  أو عدم حضوره لأكثر من جلسة للقضية.

وشدد ارزيقات على أن عملية التحري عن كل مسافر سريعة جداً ولا يشعر بها المواطنين.

Loading...