الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:24 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:25 PM
العشاء 8:48 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

نتنياهو: أريد ضم المستوطنات فقط وليس كل الضفة

نتنياهو
نتنياهو

كرر رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، تصريحاته حول ضم الضفة لسيادة الاحتلال.

وقال نتنياهو في مقابلة مع صحيفة "يسرائيل هيوم": "لقد قلت مرارًا وتكرارًا أنني لن أخلي أي مستوطنة أو حتى مستوطن، بالقوة. أنا ضد التطهير العرقي".

وأضاف نتنياهو في تصريحات لحشد اصوات المنتخبين قبيل الانتخابات، إنه "يجب على الناخبين أن يقرروا بين تطبيق السيادة ومواصلة "أفضل عقد شهدناه"، وبين إجلاء 90،000 شخص وإضعاف إسرائيل من قبل حكومة يسارية".

وعندما سئل عما إذا كان يعتزم ضم الضفة فعلا، قال نتنياهو إنه سيفعل ذلك مع المستوطنين وبالتنسيق مع الولايات المتحدة.

وقال: "أولاً وقبل كل شيء، لم أقل إنني سأضم الضفة الغربية، قلت إنني سأطبق السيادة أو أضم الجاليات اليهودية فيها، وأريد دعمًا أمريكيًا لهذا. لقد استغرق الأمر مني عامين لتلقي وثيقة الاعتراف بالجولان. قلت لترامب اعترف بالجولان من فضلك". 

وعندما سئل نتنياهو عما إذا كان قد طلب من ترامب التفكير في الاعتراف بالسيادة الإسرائيلية في الضفة، قال: "لقد ناقشت هذا الأمر مع رجاله. هذا ليس شيئًا يقولونه فقط بسبب الانتخابات".

وعندما سئل عما إذا يمكن أن يقول "لا" للرئيس ترامب بعد تقديم صفقة القرن، قال نتنياهو: "بالطبع، لا آمل ذلك، وسأنظر فيها بجدية، لأنني أعتقد أنه لم يكن لدينا أبدا صديق أقوى من الرئيس ترامب. ولذلك سأتعامل مع صفقة القرن بالجدية التي تستحقها لأنني أعلم أنها تأتي من صديق. لكنني قلت أيضا ما هي مبادئي - لن أقتلع أي إسرائيلي ولن أتخلى عن السيطرة على غرب الأردن".

 

Loading...