مباريات اليوم
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 04:36
الظهر 12:37
العصر 04:15
المغرب 07:12
العشاء 08:38
حالة الطقس
Loading...
اسعار العملات
Loading...

بالفيديو، الحساينة لـ "راية": البنية التحتية في غزة مقبلة على انفجارات

د. مفيد الحساينة

خاص- راية: عامر أبو شباب

قال وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المستقلة د. مفيد الحساينة أن المواطنين في قطاع غزة ينتظرون استكمال شارعي صلاح الدين والرشيد الرئيسيين، واعمار البنية التحتية القديمة المتهالكة.

وأوضح الحساينة في حديث خاص مع "رايـــــة" أن استكمال شارع صلاح الدين من وادي غزة حتى معبر بيت حانون - ايرز شمال قطاع غزة، ليصبح بمسارين على غرار ما تم إنجازه من معبر رفح حتى وادي غزة من المنحة القطرية.

وأضاف أن الشارع الثاني الذي يحتاج استكمال هو شارع الرشيد خاصة في منطقة مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة التي تسمى منطقة عنق الزجاجة نتيجة وجود كثافة سكانية في مكان تنفيذ المشروع، وكذلك منطقة ما بعد جسر وادي غزة الغربي قرب دير البلح وصولا الى مدينة رفح جنوب القطاع.

وشدد الحساينة أن البنية التحتية لقطاع غزة قديمة ومتهالكة تعود الى قرابة 30 عام، وهي بحاجة الى مشاريع عاجلة، خاصة على مستوى خطوط نقل المياه وشبكات الصرف الصحي قبل انفجارها في ظل تزايد أعداد السكان بشكل متسارع.

وقال الحساينة ان عدد سكان مدينة غزة بلغ 800 ألف مواطن حاليا، فيما كان قبل 10 سنوات نحو 350 ألف مواطن، مما يزيد الأعباء على البنية التحتية في المدينة.

وكشف أن وزارة الاشغال العامة والاسكان بحثت تنفيذ مشاريع مع الدول الصديقة والمانحة والبنوك الإسلامية في السعودية والكويت، وكذلك دولة قطر بعد إبدائهم رغبة في تمويل مشاريع بنية تحتية في قطاع غزة.

 

وبيّن الحساينة أن حكومته قدمت 1200 وحدة سكنية للحالات الاجتماعية دون مقابل، وما يزيد عن 3000 وحدة سكنية في مدينة حمد، مؤكدا أن المطلوب كثير جدا في ظل تقديرات تتحدث عن عجز في الوحدات السكنية يصل الى أكثر من 100 ألف وحدة سكنية.

وتمنى الحساينة لخليفته القادم في حكومة د. محمد أشتية النجاح والتوفيق، ونجاح رئيس الحكومة انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية التي يتماها الشعب الفلسطيني.

Loading...