الطقس
Loading...
أوقات الصلاة
الفجر 4:18 AM
الظهر 12:36 PM
العصر 4:15 PM
المغرب 7:29 PM
العشاء 8:53 PM
العملات
Loading...
ترددات البث
جنوب فلسطين FM 96.8
أريحا و الأغوار FM 96.8
وسط فلسطين FM 98.3
جنين و الخليل FM 98.3
شمال فلسطين FM 96.4

سمية الخشاب ترد على انتقادات "تكريمها" في السعودية

الفنانة المصرية سمية الخشاب

 

ردّت الفنانة المصرية سمية الخشاب على البيان الصادر من قبل اللجنة المنظمة لملتقى المرأة السعودية بدورته الثالثة وأكدت أن "البيان غير دقيق، وكل ما حدث لها كان مفاجأة"، وذلك في إطار حوار مع صحيفة "الرياض" السعودية اليوم الثلاثاء، وذلك تزامناً مع تعليق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم.

وقد أثارت الفنانة المصرية سمية الخشاب خلال وجدودها في السعودية زوبعة كبيرة من الانتقادات لم تنته حتى هذه اللحظة عقب تسلمها درعاً على شكل ختم الرسول من قبل  جمعية المنتجين والموزعين السعوديين عن أغنيتها الجديدة المناهضة للعنف ضد المرأة "بستقوي".

وكانت اللجنة المنظمة لملتقى المرأة السعودية الثالث نشرت بياناً قالت فيه إن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تكريم الفنانة المصرية سمية الخشاب "غير دقيق" وأكدت في البيان، أن مشاركة الخشاب جاءت بناء على خطاب تلقته اللجنة من جمعية "مصريون في حب الخليج"، يطلب مشاركتها خصوصاً أنها تشغل منصب رئيسة جمعية الثقافة والفن، على أن تتمثل مشاركتها في كلمة للتعبير عن مكانة المرأة السعودية التي وصلت إليها خارج المملكة من خلال منظور عيون خارجية.

من دعاك للملتقى؟
بالمقابل، ردّت سمية الخشاب بأنها تلقت الدعوى من وزارة الإعلام السعودية معربة عن تفاجئها من "الحالة الانفجارية وردود الفعل غير المنطقية التي جاءت على أثر البيان الذي صدر من جهة غير رسمية لم تدعُني".

ورداً على سؤال حول "من دعاك للملتقى؟" أجابت: لأني فنانة جماهيريتي على المستوى العربي، جئت لأشرف بلدي، والحقيقة أنني تشرفت بدعوة من وزارة الإعلام الذين أقدرهم، وأنا قبلتها لأني خرجت من بلدي مصر وسأذهب إلى بلدي الثاني السعودية".

وتابعت: "تفاجأت أيضاً في "جمعية مصريون في حب الخليج"، التي سلمتني درعاً في الرياض ورشحتني لمنصب مسؤولة الثقافة في الجمعية، هذا بعد نهاية التكريم بيوم. وأردفت: "أي أن كل ما ذكره البيان غير دقيق وأن ما حدث لي كان مفاجأة".

كما أشارت إلى أنها لم تكن مستعدة للغناء وقالت: "كان معي المايسترو إبراهيم الموجي الذي أصرَّ على غنائي، وعندما بدأتُ في الغناء انبهرت بالتقنية الحديثة". وردت على موجة الانتقادات التي أثيرت بعد تكريمها بدرع ختم الرسول وقالت: "لا أعتقد أن هذا التكريم "الخاص" سيحدث مشكلة. وحسب خبرتي الفنية أن الإشاعات وردود الفعل تستمر ما دُمت مؤثراً في الفن وموجوداً، رغم قِلة أعمالي".

يُذكر أن وزارة الإعلام السعودية كرّمت الخميس الماضي في ملتقى المرأة السعودية بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض 8 سيدات تقديراً لإنجازاتهن وذكرت اللجنة المنظمة للملتقى بأن التكريم اقتصر على سيدات سعوديات تميّزن في مجالات علمية وعملية، مشددة على أن التكريم كان مخصّصاً للمرأة السعودية فقط، بينما تمّ توزيع الدروع التذكارية للمشاركات ومن ضمنهن الخشاب.

وعلّقت سمية الخشاب منذ صباح اليوم حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد منشور لها عبر تويتر ظهرت فيه وهي ممسكة بدرع ختم الرسول ومعلقة بكلمة شكراً للجهة التي منحتها الدرع.

Loading...